سياحية وترفهية نُشر

"السياحة" تسجل رقما قياسيا في أعداد المتقدمين للحج بـ 260 ألفا

أعلنت وزارة السياحة، اليوم، عن إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار 29 ألفًا و146 مواطنًا لأداء الحج السياحي الأحد المقبل.
 
وجاء ذلك فيما سجلت أعداد المواطنين المتقدمين للحج السياحي لهذا العام رقما قياسيا جديدا حيث تقدم قبل غلق باب تسجيل أسماء المواطنين ببضعة ساعات 260 ألف مواطن.
 
وقال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن تلك الأعداد هي الأكبر في تاريخ الحج السياحي، مرجعًا ذلك إلى أن 65% من تأشيرات السياحة مخصصة للبسطاء ومحدودي الدخل، فضلا عن أن أسعار برامج الحج السياحي أقل من أسعار حج قرعة وزارة الداخلية والجمعيات.
 
ولفت السيسي إلى أن 80% تقدموا للبرامج الاقتصادية ( البري والاقتصادي طيران)، منوهًا إلى أن عدد المتقدمين العام الماضي بلغ نحو 200 ألف مواطن.
 
وأضاف، في تصريحات لـ"الوطن"، بأن وزارة السياحة أعطت مهلة لشركات السياحة 48 ساعة بعد إغلاق باب تسجيل المواطنين للحج، وذلك لتنقية الكشوف من الأسماء المتشابهة، وحذف البيانات المزورة قبل إجراء القرعة، وأنه لن يسمح للشركات بإضافة أسماء جديدة خلال تلك الفترة.
 
من جهته قال أشرف عمر، وكيل وزارة السياحة لقطاع الشركات، أن القرعة الإلكترونية المفتوحة لاختيار 29 ألفَا و146 مواطنَا لأداء الحج السياحي لهذا العام ستجرى الأحد المقبل بمركز المعلومات بمجلس الوزراء، لافتًا إلى أن عدد شركات السياحة المسموح لها بتنفيذ برامج الحج السياحب هذا العام بلغ 2167 شركة سياحة.
 
وأضاف: أن كافة إجراءات الحج من تضامنات بين الشركات في التنفيذ ومعاينة وتوثيق عقود المساكن سيتم الانتهاء منها فور إعلان نتيجة القرعة.
 
وهدد عمر باتخاذ إجراءات عقابية ضد شركات السياحة التي قامت بتسجيل بيانات مزورة للمتقدمين لقرعة الحج السياحي، كما سيتم توقيع جزاءات تصل لحد الحرمان من تنفيذ الحج.
 

 

مواضيع ذات صلة :