سياحية وترفهية نُشر

سياحة مصر تسجل 48.6 % نمو فى اعداد سياح الكويت

انعكست جهود وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لانعاش السياحة في الفترة الأخيرة على عدد السائحين منذ بداية العام بشكل ايجابي، حيث تشير احصائيات شهر مايو الى استمرار النمو في عدد السائحين القادمين الى مصر بشكل ملحوظ مقارنة بمايو 2014، حيث ارتفع عدد السائحين الذين -----زاروا مختلف المقاصد السياحية في أرض الكنانة بنسبة 16.5 في المئة؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر مايو من العام الحالي بنسبة 23.1 في المئة مقارنة بمايو 2014.

وتؤكد هذه الاحصائيات على دور الحملات التي تم اطلاقها في الآونة الأخيرة بهدف مواصلة تنشيط القطاع السياحي، حيث ساهمت هذه الحملات بانعاش أعداد السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم، وخاصة العرب والخليجيين منهم. وتأتي هذه الاحصائيات الايجابية الأخيرة بالتزامن مع اطلاق وزارة السياحة لحملة مصر قريبة التي تستهدف السائح العربي وقرب اطلاق الحملة الاعلانية الدولية، التي ستعيد تسليط الضوء على السياحة الثقافية بحسب النهار.

وتهدف الحملة الجديدة الى ابراز أهمية ومكانة المقاصد السياحية الثقافية لا سيما بين فئتي العائلات والشباب، حيث تسعى الحملة الى الدمج بين المقاصد السياحية الشاطئية والمقاصد السياحية الثقافية عن طريق برامج سياحية متخصصة تعود بالنفع المباشر على السائحين ما يوفر لهم فرصة الاستمتاع باجازات مميزة سواءً مع العائلة أو الأصدقاء.

وكشفت النتائج الاحصائية عن ارتفاع عدد السائحين الكويتيين الى مصر ارتفاعاً خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 48.6 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما حققت نمواً في شهر مايو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 74.4 في المئة، بالاضافة الى ذلك، احتلت الكويت المرتبة التاسعة من حيث عدد الليالي التي قضوها في مصر خلال شهر مايو 2015. ومن جهتها، حققت دولة الامارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في أعداد السائحين خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 48.3 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. كما حققت الامارات زيادة في شهر مايو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 43.5 في المئة .

وسجل عدد السائحين القادمين من السعودية ارتفاعاً خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 67.2 في المئة . وفي شهر مايو 2015، ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين الى مصر مقارنة بمايو 2014، بنسبة نمو قدرها 58.2 في المئة بالاضافة الى ذلك، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال شهر مايو 2015. بالاضافة الى ذلك، ارتفع عدد السائحين من السعوديين الذين أقاموا في فنادق مصر في شهر مايو من هذا العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة قدرها 53.7 في المئة.


وفي هذا الصدد، قال سامي محمود، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي: تعكس هذه النتائج الايجابية ثقة محبي مصر من جميع أنحاء العالم وخاصة اخواننا العرب وايمانهم بأن مصر ستستمر في احتضان زائريها عبر اتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بزيارة أجمل المقاصد السياحية. وهنا تواصل حملة مصر قريبة دورها المحوري في المساهمة في استقطاب السائحين والترحيب بهم في وطنهم الثاني.


 

مواضيع ذات صلة :