سياحية وترفهية نُشر

مجلس الترويج السياحي يدين استهداف مدينة كوكبان التاريخية

ادان مجلس الترويج السياحي استهداف العدوان السعودي لمدينة كوكبان التاريخية الأثرية الواقعة في مديرية شبام بمحافظة المحويت  والتي تعد من اقدم المدن التاريخية الإسلامية، مما تسبب في احداث اضرار كبيرة في  مبانيها و اسوارها .

واشار البيان الى ان هذا الاستهداف الممنهج لليمن حضارة وتاريخا وانسانا يعتبر استهدافا للتراث العالمي  وتحديا سافرا للنداء الذي اطلقته منظمة اليونسكو بتجنيب التراث الإنساني في اليمن من أي اعتداءات مباشرة أو غير مباشرة،  وانتهاكا لكافة الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تجرم المساس بالحق التاريخي للشعوب ومعالمها الأثرية.

وناشد البيان كافة المنظمات الدولية، ومنظمات الأمم المتحدة, وبالأخص منظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" ومنظمة السياحة العالمية ومنظمة حقوق الإنسان، بالإضافة إلى المنظمة العربية للسياحة,  بالتدخل العاجل لإيقاف الجرائم العدوانية المدمرة التي يرتكبها العدوان في اليمن وشعبه ومقدراته الوطنية وحماية تراثه ومعالمه التاريخية.

كما اهاب مجلس الترويج السياحي في بيانه  بكل المنظمات الدولية وجميع المنظمات المحلية ادانة هذه الاعمال اللا أخلاقية واعتبارها جرائم انسانية واستهداف تراث امة وتراث انساني تحميه مواثيق ومعاهدات واعراف دولية.


 

مواضيع ذات صلة :