سياحية وترفهية نُشر

العالمية ترشح اليمن لاستضافة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 2011

Image

نبيل الفقيه وزير السياحة اليمني

أقرت منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط ترشيح اليمن لاستضافة الاحتفال

باليوم العالمي للسياحة 2011 م والذي سيقام تحت عنوان(السياحة وتقارب الثقافات) على ان تقوم لجنة المنظمة العالمية للسياحة بمنطقة الشرق الاوسط بعرض الترشيح لاعتمادة في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة.
ووافقت المنظمة خلال اجتماعها الـ 32 الذي عقدته في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 21 وحتى 23 ابريل الجاري, على استضافة اليمن لدورتين تدريبيتين الاولى حول استراتيجية التسويق والترويج والثانية حول ادراة المقاصد السياحية للشرق الاوسط الـ 34 لعام 2010م.
ومن المقرر ان يعقد الاجتماع الـ 33 للمنظمة في كازاخستان على هامش اجتماع الجمعية العمومية.
وكان وزير السياحة نبيل الفقية قد شارك في اجتماع منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط الاجتماع الـ 32, وكذا في المؤتمر الدولي حول تحديات الموارد البشرية للسياحة قمة قطر المنعقد في الدوحة من 21 وحتى 23 ابريل الجاري .
واستعرض الفقية خلال المؤتمر تجربة اليمن في معالجة قضايا السياحة في الجمهورية اليمنية والمتزامنة مع الازمة العالمية للسياحة وقدم التقرير الاحصائي لعام 2008 والربع الاول من عام 2009.
وفي اطار مناقشة مشروع تصور منظمة السياحة العالمية للمستقبل السياحي حتي عام 2030 بهدف تشكيل مرجعية عالمية للتوقعات السياحية على المدى الطويل واعادة تنظيم هيكلة المنظمة, اعلن الوزير دعم اليمن للمرشح العربي الوحيد الاردني الدكتور طالب الرفاعي الامين العام الحالي بالوكالة على ان يدعم الترشيح من قبل الدول الاعضاء في المكتب التنفيذي.
في حين تم استعراض مشروع برنامج العمل العام وميزانية المنظمة للفترة 2010-2011 والمقدم الى اجتماع المكتب التنفيذي القادم، بالاضافة الى الانشطة الاقليمية والتعديلات المحتملة على برنامج العمل العام في ظل المتغيرات المستمرة وعلى ضوء النكسة الاقتصادية العالمية.
وقد ركز المؤتمر الدول حول تحديات الموارد البشرية للسياحة على مناقشة كيفية تنمية الموارد البشرية السياحية والحفاظ عليها وتطوير التعليم الفندقي والسياحي وتكثيف الدورات التدريبية مع تحسين الصورة المهنية للعاملين في الفندق ورعايتهم والاهتمام بالموارد البشرية السياحية في المجتمعات المحلية وذلك من خلال المواضيع المطروحة على المؤتمر الذي عقد خلال الفترة من 21 وحتى 22 ابريل الجاري.



المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :