سياحية وترفهية نُشر

شبح العنف يطارد السياحة الصينية فى أورومتشي

Imageأثر تعرض السياحة في منطقة شينجيانغ لضربات عنيفة جراء النشاطات التخريبية خلال اضطرابات 5 يوليو الجاري في مدينة أورومتشي حاضرة المنطقة . وقد رفعت بعض القيود عن حركة المرور في المنطقة عند ظهر يوم الاثنين ، وفتحت بعض المتاجر أبوابها لاستقبال الضيوف بما في ذلك المطاعم الويغورية.
إن الوضع أصبح آمنا مقارنة بالأيام السابقة ، معربين عن أملهم في الحفاظ على الوضع الآمن واستقبال الزوار المحليين والأجانب .
وذكر مدير مصلحة السياحة بمنطقة شينجيانغ، الذاتية الحكم لقومية الويغور بشمال غرب الصين، أن التأثيرات السلبية التي جلبتها أحداث الشغب ما زالت تتواصل، لذا اتخذت الحكومة المحلية سلسلة من الاجراءات لانهاض السياحة بهذه المنطقة . وأنشأت حكومة المنطقة مكتبا خاصا لمعالجة " أحداث الشغب يوم 5 يوليو " ومركزا أطلقت عليه اسم مركز الخدمات الاستشارية لسياحة شينجيانغ .
وافتتحت خطا هاتفيا ساخنا يعمل على مدار 24 ساعة من خلال مصلحة الدولة للسياحة لمعالجة المشاكل المتعلقة بتأثيرات الاضطرابات في السياحة المحلية .

                                                                          إجراءات أمنية ومدنيه
وفي الوقت الراهن، عززت المناطق السياحية والوكالات السياحية والفنادق بالمنطقة الاجراءات الأمنية ونظمت للزوار نشاطات سياحية . كما اتخذت اجراءات لمساعدة الزوار الذين طلبوا العودة الى منازلهم.
وأفاد أنام ناصر الدين بأن الحكومة المحلية ستصدر بعض السياسات الداعمة والتفضيلية من أجل تقوية ثقة المؤسسات السياحية واعادة النظام الانتاجي على أساس تقديم مؤسسات الضيافة للمعلومات الاحصائية الى المصلحة .
وفي الوقت نفسه، ستقوم الحكومة المحلية بالترويج للسياحة في شينجيانغ باغتنام فرص النشاطات الكبيرة مثل " الدورة 18 لندوة أورومتشي للاقتصاد والتجارة الخارجية " و" منتدى التعاون الاقتصادي الاقليمي لمناطق وسط آسيا للتنمية الصناعية والتجارية والتعاون الاقتصادي الاقليمي لمناطق وسط وغرب وجنوب آسيا " و" المنتدى الاستثماري لدول أعضاء منظمة شانغهاي للتعاون " . الى جانب ذلك ، ستقدم طلبات لأن تخصص الصين عقد بعض المؤتمرات والنشاطات الكبيرة في منطقة شينجيانغ.
من ناحية أخرى ، اشار مسؤولون من هيئة الطيران المدني وسكة الحديد الى أن هذين القطاعين سيعززان التعاون مع الهيئات السياحية في تعديل قدرة النقل لأجل تطوير السياحة بالمنطقة.

                                                                   أنخفاض السياح تلحقة الخسائر
 وأدى انخفاض عدد الزوار الى تأثيرات كبيرة في قطاع السياحة بالمنطقة، اذ تبلغ الخسائر اليومية في منطقتي أر داو تشياو والسوق الدولي 200 - 300 ألف يوان ( حوالي 29.28 - 43.92 ألف دولار أمريكي ).
وتتجاوز الخسائر المباشرة لأربعين فندقا من ذوات النجوم 100 ألف يوان ( حوالي 14.64 ألف دولار أمريكي ) يوميا.
 كما انخفض عدد الزوار بشكل كبير في المناطق السياحية المشهورة مثل منطقة جبال تيانشان وبحيرة تيانتشي ومنطقة وادي العنب في توربان ومنطقة كاناسو. وتم حتى الآن الغاء 1450 فوجا سياحيا تتألف من 84940 شخصا بينهم 4396 سائحا اجنبيا.
 ويوجد فى شينجيانغ الآن 54 فوجا سياحيا من 1221 سائحا, بينها 18 فوجا اجنبيا تضم 373 سائحا ، و36 فوجا صينيا تضم 848 سائحا.

                                                                                                                                                                 المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :