سياحية وترفهية نُشر

3مليون سائح طبي يسعون حالياً وراء خدمات الرعاية الصحية والإستشفاء في العالم

Imageالمملكة العربية السعودية تعزّز مكانتها كسوق رئيسية للنمو في قطاع صناعة السياحة الطبية عالمياً أشارَ تقرير صادر عن البنك الدولي إلى إمكانية نمو قطاع السياحة الطبيّة عالمياً لترتفع قيمته الحالية البالغة 60 مليار دولار أميركي لتصل إلى نحو 100 مليار دولار أميركي خلال السنوات الخمس القادمة.
وفي هذا الإطار، أفادت "مجموعة إيلاف"، الشركة المتخصّصة في مجال السياحة والسفر والفنادق في المملكة العربية السعودية،عن توقّعاتها أن تلعب المملكة دوراً رئيسياً في دعم قطاع السياحة الطبية عالمياً.
 وتماشياً مع هذا، صرّحت الشركة عن توقيعها مؤخّراً إتّفاقيات مع عدد من المنظّمات الدولية بهدف توفير خدمات متخصّصة للسعوديين الراغبين في السياحة الصحية في الخارج. وتأتي هذه الإتّفاقيات في إطار جهود الشركة إلى الإستفادة من النمو والإزدهار الذي تشهده هذه الصناعة.
وتعمل "مجموعة إيلاف" حالياً على توفير مجموعة من الخدمات بما فيها تقديم خيارات عدة تتركّز حول السفر والرعاية الصحية لأبرز الإختصاصيين في المجال الطبي إضافةً إلى تزويد المسافرين السعوديين بالتسهيلات اللازمة للوصول إلى أرقى المنتجعات الصحية ومنتجعات الإستشفاء والعلاج الطبيعي في أشْهَر الوجهات في مختلف أنحاء العالم.
كما أشارت دراسة حديثة أجراها المؤلف جوزيف وودمان إلى وجود 3 مليون سائح طبي يسعون حالياً وراء خدمات الرعاية الصحية والإستشفاء في العالم في ظل ظهور منطقة الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص كإحدى الأسواق الدولية الجديدة التي تشهد نمواً سريعاً في هذا المجال.
وقال زيّاد بن محفوظ، رئيس "مجوعة إيلاف": "تتميّز السعودية بقاعدة نمو متينة في قطاع السياحة الخارجية لا سيّما بوجود السيّاح الطبيين الذين يشكّلون نسبة كبيرة من السياح الخارجيين.
 وبناءاً عليه، حرصنا على بناء شراكات إستراتيجية مع أبرز الجهات الدولية المزوّدة لخدمات الضيافة والمختصّين في مجال الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم بهدف إيجاد عروض خاصّة قادرة على تلبية المتطلّبات المحدّدة للمسافرين السعوديين.
وبالتأكيد ستسهم هذه المبادرة في ضمان تقديم خدمات أفضل وتوفير تجربة سفر مُرضية بالنسبة لسيّاح قطاع الرعاية الطبية في المملكة."
 
وإلى جانب الخدمات الموجّهة للسياح الطبيين، تعمل "مجموعة إيلاف" على تزويد سياح العطلات والأعمال من داخل المملكة ببرامج وخطط مدروسة لزيارة الوجهات الرئيسية في مجال الترفيه والأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف دول العالم.

المصدر : عرب وايد ويب


 

مواضيع ذات صلة :