سياحية وترفهية نُشر

مدن أميركا الشمالية وأستراليا أفضل وجهات السفر لرجال الأعمال

Imageلاتزال مدن أميركا الشمالية واستراليا من افضل الوجهات في العالم لرجال الاعمال تبعاً لآخر تصنيف عن السفر التجاري اعدته «ذي ايكونوميست انتلجنس يونيت».
وحصدت المدن الكندية والاسترالية على نقاط عديدة في فئة البنية التحتية، في حين لاتزال المدن الاميركية تنافسية بسبب رخص التكاليف اليومية فيها نسبياً. من جهتها، تعد فيينا المدينة الاوروبية الوحيدة الموجودة ضمن المراكز العشرة الاولى، اذ تضعف الاسعار المرتفعة في المدن الاخرى من امكانية تسجيل نقاط قوية. ومع هذا، لا تضمن الاسعار الرخيصة يومياً تدفق المسافرين من رجال الاعمال، اذ ان مدينة كراتشي الباكستانية تعد بين ارخص الوجهات في العالم، لكن يتعين على كل من يود السفر اليها المجازفة بسبب الاوضاع الامنية، ووضع البنية التحتية الضعيفة في اعتباره، الامر الذي يجعلها من بين اقل الوجهات جاذبية بشكل عام.
اما لاغوس في نيجيريا فسجلت أسوأ النقاط، بسبب المؤشرات الضعيفة والاسعار المرتفعة، الى هذا، يقوم مؤشر «ذي ايكونوميست انتلجنس يونيت» للسفر التجاري بتقييم ومقارنة 140 مدينة كوجهات محتملة للسفرات التجارية، والمؤتمرات واماكن التدريب.
وتراعي المنهجية التي يضعها المؤشر في تصنيفه حساب التكلفة الى جانب العوامل البيئية مثل الاستقرار والبنية التحتية والثقافة والرعاية الصحية، وتندمج هذه العوامل لتخرج بتصنيف من صفر الى 100، وكلما انخفضت النتيجة كانت الوجهة افضل للسفر التجاري.
اما المعدل اليومي، فالمقصود به اقامة لليلة واحدة في الفندق، وتناول وجبتين، ووجبة بسيطة، والذهاب برحلتين مسافتهما 5 كيلومترات بالتاكسي، وتناول مشروب واحد في الفندق، وشراء جريدة يومية اجنبية.

المصدر : القبس


 

مواضيع ذات صلة :