سياحية وترفهية نُشر

مصر يوليو الماضي .. 15 % إنخفاضاً فى الحركة السياحية القادمة للبحر الأحمر

Imageكشفت الإحصائية الشهرية الصادرة عن مركز معلومات محافظة البحر الأحمر أن الحركة السياحية القادمة لمدن المحافظة السياحية الغردقة ومرسى علم وسفاجا والقصير خلال شهر يوليو الماضى انخفضت بمعدل ١٥% عن نفس الشهر من العام الماضى، حيث وصل عدد السائحين إلى ٣٢٨ ألفاً و٩٢٩ سائحاً من جنسيات مختلفة أقلتهم ٣ آلاف رحلة طيران عارض ومنتظم عبر مطارى مرسى علم والغردقة الدوليين.
وكشفت الإحصائية أن السائحين الألمان عادوا لصدارة الجنسيات القادمة خلال شهر يوليو بـ٦٢ ألفاً و٣٠٤ سائحين بنسبة ١٩% يليهم السائحون الروس بـ٤٩ ألفاً و٥٦٥ سائحاً بنسبة ١٥% ثم الإيطاليون بـ٣١ ألفاً بنسبة ٩.٥%.
 
ووصل عدد الليالى السياحية فى يوليو الماضى ٣ ملايين و١٦٨ ألف ليلة سياحية بزيادة ٢%.
 
وسجلت حركة التفويج السياحى اليومى لمدينتى القاهرة والأقصر من الغردقة انخفاضًا وصل إلى ١٧% حيث وصل عدد السائحين القائمين بزيارة اليوم الواحد لمدينة الأقصر ٤٨ ألفاً و٢٦٧ سائحاً من جنسيات مختلفة فيما وصل عدد القائمين بزيارة الأماكن الأثرية والسياحية من الغردقة للقاهرة ٣٤ ألفاً و٧١٧ سائحاً.

وشهدت الحركة السياحية فى مجال الغطس والأنشطة البحرية زيادة قدرها ٢١% عن نفس الشهر من العام الماضى حيث وصل عدد السائحين القائمين برحلات الغطس وسفارى الغطس والسنوركلينج إلى ٢١٩ ألفاً و٨٠٥ سائحين بنسبة ٦٦% من القادمين للسياحة بالمحافظة.

المصدر : المصري اليوم


 

مواضيع ذات صلة :