سياحية وترفهية نُشر

ستة آلاف سائح أجنبي زاروا المحويت خلال 2009

شهدت محافظة المحويت منذ مطلع العام الجاري 2009 إقبالا متزايداً للأفواج السياحية من مختلف الجنسيات الأجنبية للتعرف على معالم محافظة المحويت ومواقعها السياحية والأثرية والمميزات الطبيعية التي تزخر بها.
ويبين التقرير الدوري للنشاط السياحي الصادر عن السلطة ألمحليه أن عدد السياح العرب والأجانب الذين زاروا المحافظة خلال التسعة شهور الماضية وصل إلى ستة آلاف و(31) سائحا من الجنسين .
وأوضح التقرير أن نحو خمسه آلاف و/400/ سائح وسائحة ممن استقبلتهم المحافظة خلال هذه الفترة هم من الجنسيات الأوروبية فيما ألفين و/31/ سائحاً من جنسيات أسيوية وعربيه .
وأشار التقرير إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة نفذت خلال العام 2008م والنصف الأول من العام الجاري أنشطة ومهام ترويجية لإظهار المنتج السياحي الذي تتميز به محافظة المحويت وذلك عبر قنوات البث الفضائي ووسائل الإعلام الأخرى إلى جانب ما يتم بثه عبر مواقع الانترنت من رسائل وبرامج متعددة بهدف التعريف بالمحافظة ومكوناتها الطبيعية والبشرية وبعوامل ومقومات الجذب السياحي فيها .
من جانبه أوضح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة علي بهجان لـ"سبأ" أن مكتب السياحة ومنذ إنشاءه نفذ العديد من البرامج والأنشطة الترويجية والمتابعة المتواصلة لتحسين جودة الخدمات السياحية التي تقدمها الفنادق والمطاعم السياحية الموجودة بالمحافظة ، إلى جانب القيام بإعداد قائمه بأهم المواقع السياحية بالمحافظة والتنسيق مع مؤسسة (ثري دي ميديا) لتوظيف هذه المواقع في الترويج السياحي من خلال أنتاج أفلام وسيد يهات ترويجية تسعم في عملية الجذب السياحي .
مشيراً إلى أن خطوات متميزة تحققت فيما يتعلق بإعداد الدليل السياحي للمحافظة حيث تم الانتها من جمع المادة السياحية لمختلف المواقع والمعالم السياحية الأثرية التي سيتضمنها الدليل وتوثيقها بالصور والبيانات الوصفية والتعريفية وإسقاطها على الخارطة السياحية للمحافظة بحيث يتم خلال العام القادم 2010م الانتهاء من إخراج هذا الدليل وطباعته.. لافتا إلى قيام السلطة المحلية بالمحافظة بحجز العديد من الأراضي كمواقع للمشاريع الاستثمارية السياحية التي سيتم تنفيذها عن طريق السلطة المحلية أو وزارة السياحة أو القطاع الخاص .
وأوضح بهجان أن هناك ستة مشاريع استثماريه سياحية يجري تنفيذها بالمحافظة بكلفة إجمالية تقدر بنحو /726/ مليون ريال ، منها خمسة مشاريع تمولها السلطة المحلية ووزارة السياحة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ، فيما ينفذ القطاع الخاص مشروع واحد فقط.. مشيراً إلى أن نسبة الانجاز في هذه المشاريع تتراوح بين 70 و 85 بالمائه .
وأشار إلى أن محافظة المحويت وبفعل ما تمتلكه من عوامل ومقومات جذب سياحي كبير تعد من أهم المحافظات الجاذبة للسياح والمؤهلة لأن تكون من أكبر أماكن الجذب السياحي عالميا فيما لو تم استغلال المقومات السياحية التي تتميز بها بمشاريع استثمارية مجدية ومدروسة .

 

مواضيع ذات صلة :