سياحية وترفهية نُشر

محافظ اب يتفقد المناطق السياحية الإستثمارية بمديرية العدين

تفقد محافظ إب أحمد عبدالله الحجري اليوم عددا من المناطق السياحية الإستثمارية

في مديرية العدين.
واطلع على الموقع السياحي الذي يشهد إنشاء فندق ومرافق خدمية بجوار عيون الحمامات الطبيعية لمنطقة الأسلوم بمديرية حزم العدين .
وخلال الزيارة أطلع المحافظ على المرافق الإستثمارية و ما يستقبله الموقع من زوار يصل عددهم إلى 1500زائر إسبوعيا وأشاد بصلاحية و اهمية الموقع والمشروع في رفد المحافظة وتعزيز خدماتها السياحية.
من جهة أخرى قام اليوم بمحافظة إب فريق سياحي مكون من مدير عام المشاريع بوزارة السياحة عبده مهدي صلاح ومدير عام السياحة بالمحافظة أمين جزيلان ومدير عام الآثار نبيل القشم ومدير عام مديرية حبيش عبد الرحيم حمود بزيارة للموقع الأثري جبل خضراء والذي أقره المجلس المحلي للمديرية كموقع لمشروع السياحي الاستثماري ووضعه ضمن المشروع الاستثمار للعام القادم حسب خطة المحافظة في تبني مشاريع سياحية.
واطلع الفريق على أهمية الموقع والاحتياجات المقدرة من ترميم وتسوير وإمكانية تحويل الموقع التاريخي إلى استراحة للزوار مع توفر الخدمات الأساسية.
وأوضح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة أن الموقع يقع في منطقة خلابة وسياحية حيث يطل على عدد من الواحات الخضراء والمدرجات الزراعية وله صدى تاريخي وأثري وسياحي وأنه سيخدم الحركة السياحية في المحافظة نظرا لما يمثله من أهمية ومعالم تاريخية.
الجدير ذكره أنه تم إعلان العام 2009م عام للسياحة في المحافظة حيث إنشاء عددا من المرافق السياحية في عاصمة المحافظة وفي جبل بعدان وجبل سمارة إضافة إلى استراحات سابقة في عدد من المديريات.

 


 

مواضيع ذات صلة :