سياحية وترفهية نُشر

الإمارات ستصبح من أهم الوجهات السياحية العالمية خلال 5 أعوام

صنّفت دراسة جديدة دولة الإمارات العربية المتحدة بين أهم ثلاث دول من المتوقع أن تصبح من أهم الوجهات السياحة في العالم بالإضافة إلى الصين وفيتنام.
وتعتقد الدراسة أن التطوير السياحي الذي تشهده مدينتا دبي وأبوظبي سيجعل دولة الإمارات واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.
وذكر موقع "أربيان بيزنس" الذي نقل الدراسة أن كرواتيا وجنوب إفريقيا والهند هي من الدول المرشحة أيضاً لتصبح من أهم الوجهات السياحية.
و تقوم دراسة "كاونتري براند إندكس" بقياس قوة العلامة التجارية كوجهة سياحية في 102 بلد حول العالم.
وقد استخدمت الدراسة دولة الإمارات كمثال على أهمية العلامة التجارية لبلد ما في جذب السياح، وجاء في الدراسة: "الإمارات العربية المتحدة هي مثال جيد عن الأمة البصيرة التي نجحت في الترويج لنفسها على الرغم من عدم جاهزية البنية التحتية فيها، وقد نجحت الإمارات في جذب اهتمام السياح العالميين والمستثمرين عن طريق التعريف بنفسها على أنها البلد المليء بالأعاجيب والمشاريع الخلابة، والفنادق الفاخرة وأساليب الراحة العصرية في جو عالمي في الشرق الأوسط".
وقد دعا التقرير جميع الدول للتعلم من درس الإمارات في التسويق لنفسها كوجهة سياحية.
أما بالنسبة للعلامات التجارية للبلدان، فقد نجحت الولايات المتحدة في احتلال المركز الأول بين العلامات التجارية في العالم، ونجحت في إزاحة أستراليا من المركز الأول. والسبب الأساسي في ذلك حسب الدراسة هو الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وقال معدو الدراسة عن ذلك: "كانت علامة الولايات المتحدة ضعيفة جداً منذ عامين. والآن عادت إلى الطريق الصحيح. فقد ذكّرنا "عامل أوباما" بالمرونة والسلوك الإيجابي للشعب الأمريكي".
وقد جاءت كندا في المركز الثاني في تصنيف قوة العلامة التجارية، كما حلت أستراليا في المركز الثالث، ونيوزلندا في المركز الرابع، وفرنسا في المركز الخامس.

 

مواضيع ذات صلة :