سياحية وترفهية نُشر

غداً سياحة دبي تطلق إحتفالاتها باليوم الوطني الــ 38

تنطلق فعاليات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الخاصة باحتفالات اليوم الوطني غداً الاربعاء

وذلك ضمن برنامج احتفالات حكومة دبي بالذكرى الـ 38 لقيام دولة الإمارت العربية المتحدة .وتمتد إحتفالات الدائرة على مدى ثلاثة أيام بدءا من الثاني من الشهر الحالي في منطقة الممشى "ذا ووك" السياحية التجارية.وقال ناصر جمعة رئيس اللجنة المنظمة لفعايات الدائرة في منطقة الممشى انه تم إنشاء مجسم كبير لقرية تراثية لتنظيم فعاليات الدائرة فيها حيث روعي في تصميمها محاكاة للنموذج التراثي القديم الذي كان سائدا في المنطقة.
وأضاف ان الدائرة ستنظم خلال الأيام الثلاثة عددا كبيرا من الفعاليات والأنشطة التراثية التي تعكس أصالة الشعب الإماراتي وثقافته وعاداته الإجتماعية.
وأشار جمعة إلى أن هناك فعالية تنظمها "مجموعة جميرا" كما تشارك جمعية الإمارات للطهاة بفعالية الاحتفال الكبير للطهاة حيث سيعدون أطباقا لمأكولات تنتمي إلى تراث شعب الإمارات إذ تأتي هاتان المشاركتان ضمن برنامج الدائرة للعام السابع على التوالي.
ونوه بأن 38 فندقا من فئتي أربع وخمس نجوم ستشارك في إعداد أكبر طبق "للقيمات" وهي من أشهر الحلويات التي يتميز بها المطبخ الإماراتي.
وعن فعاليات القرية التراثية أوضح جمعة أن الجمهور سيكون على موعد مع مجموعة من الفقرات منها مسابقات تراثية وعروض للأطفال ومسابقات حول الزي التراثي وعروض رقصة "اليولة" والفرق الشعبية والسوق الشعبي بالإضافة إلى مجسمات للبيوت التراثية والحرفيين والقهوة الشعبية التي يقدم من خلالها عدد من المشروبات التقليدية كاشاي والقهوة والزعتر والزنجبيل وغيرها.
وسيتوفر في موقع الفعاليات بالممشى ركن أخر للثقافة الإسلامية تحت شعار "كلمة" يعمل على مساعدة غير المسلمين او حديثي عهد بالإسلام بالتزود بكافة المعلومات التي توضح لهم مبادئ وقيم الإسلام بالإضافة إلى ركن للخط العربي.
وأكد جمعة أن الدائرة ستتكفل بتوفير كل الخدمات اللازمة لضمان راحة الزوار ذلك بالتعاون مع عدد من من الجهات من بينها شرطة دبي والأمن وإدارة مرور دبي والإسعاف والدفاع المدني بدبي.

 


 

مواضيع ذات صلة :