سياحية وترفهية نُشر

الباخرة السياحية العملاقة كوستا الإطالية تصل ميناء عدن

اختارت الباخرة السياحية الإيطالية العالمية العملاقة كوستالومي نوسا ميناء عدن كأول وجهة سياحية لها بعد الانتهاء من تصميمها خلال العام الجاري.
ووصلت الباخرة التي تتبع شركة كوستا كروز العالمية الايطالية مدينة جنوا/ المعنية بالنشاط السياحي العالمي إلى ميناء عدن يوم أمس الجمعة في أول رحلة سياحية من نوعها يستقبلها الميناء منذ بدء تشغيله في ابريل من عام 1914م كاول ميناء تجاري وسياحي في منطقة الشرق الأوسط والجزيرة والخليج.
وأوضح نائب مدير عام الشركة المعنية بتسيير وجذب البواخر السياحية إلى الموانئ اليمنية القبطان علي احمد علي لوكالة الإنباء اليمنية سبأ بأن الباخرة السياحية كوستا لومي نوسا والتي غادرت في نفس اليوم وعلى متنها نحو ثلاثة الاف و/ 780/ سائح وسائحة من جنسيات عالمية مختلفة صممت في عام 2009م وتعد من السفن الكبرى حيث يبلغ طولها / 294/ متر وتتكون من / 16/ طابقاً وتبلغ عدد الغرف السياحية فيها الفين و 260 ..مشيراً إلى أن الضمانات العالمية للشركة في مجال تأمين حياة السياح على متن مثل تلك البواخر العملاقة يصل إلى مليارات من الدولارات.
وذكر القبطان على احمد علي بأن الشركة الايطالية اختارت ميناء عدن لما يتمتع به من مزايا ومواصفات فنية وخدماتية تؤهله لاستقبال مثل تلك البواخر خصوصاً بعد توسعة الأرصفة في المعلا والتعميق البحري في ميناء الحاويات الدولية وتعميق الاستدارة البحرية بالإضافة إلى موقعه الجغرافي المميز واستيعابه للسياح وتنقلاتهم وعوائلهم وتوفر كافة أدوات السلامة المهنية بالإضافة إلى الخدمات وتنقل العربات الخاصة وتنقل السياح من رصيف المعلا إلى الرصيف السياحي بالتواهي بزوارق سياحية.
يشار إلى ان شركة الحديدة للملاحة نظمت منذ عام 2006م وحتى العام الجاري 2009م / 15/ رحلة سياحية لعدد من البواخر السياحية العالمية أقلت نحو / 15/ الف و/ 750/ سائح وسائحة من مختلف الجنسيات الأوروبية.
ويستعد ميناء عدن في العاشر من شهر ديسمبر لاستقبال باخرة سياحية أخرى وعلى متنها أكثر من الف سائح وسائحة ومن جنسيات أوروبية عالمية لغرض السياحة في اليمن.

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :