سياحية وترفهية نُشر

3مليارات دولار ينفقها السياح حول العالم يومياً

قال " اليكس راينر"الخبير العالمى للسياحة الالكترونية وعضو منظمة الامم المتحدة "أن عدد الرحلات السياحية على مستوى العالم بلغ العام الماضى نحو 900 مليون رحلة قام بها قرابة المليار سائح ..وفقا لاخر احصاء رقمى مدقق صادر من منظمة السياحة العالمية .. وبلغ اجمالى نفقاتهم على تلك الرحلات نحو 144 مليار دولار .
هذا وقد بلغ نصيب منطقة الشرق الاوسط من عدد السياح نحو 55مليون سائحا تمثل نسبة 6% من جملة الحركة العالمية وبمعدل نمو يصل الى 18 % سنويا .
واوضح " اليكس " أن السياح حول العالم ينفقوا الكثير من العملات الاجنبية فى المقاصد السياحية المختلفة التى يتجهون اليها ، مشيرا الى ان صناعة السياحة العالمية وحركتها تمثل نحو 30% من حجم سلم الصادرات العالمى .. حيث تحتل السياحة المرتبة الرابعة بعد النفط والكيماويات والسيارات من حيث الدخل مؤكدا أن حركة السياحة العالمية تمثل نحو 3 مليارات دولار كصادرات خدمية يوميا ، ويتوقع الخبراء ان يزيد حجمها الى 20 ملياردولار بحلول عام 2020 .
واضاف "راينر " فى تصريحاته بمناسبة مشاركته فى الدورة الثانية لمؤتمر السياحة الالكترونية الدولى والذى عقد بالجونة فى مصر " أن القطاع السياحى هو المصدر الاساسى والاول للصادرات فى الدول النامية والتى تخلق فرص عمل كبيرة حيث ان السياحة كصناعة كثيفة العمالة كما هو معروف .
وفى السياق ذاته قال الخبير الدولى للسياحة الالكترونية " ان 25 % من سكان العالم اليوم يستخدمون شبكة الانترنت، و 11 % يستخدمون الرسائل الالكترونية " الايميل " وهو مايقرب من 250 مليار رسالة اليكترونية يوميا بالاضافة الى أن المستخدمين للانترنت عبر الهواتف المحمولة زاد خلال الفترة الماضية بما يقرب ال4 مليار مستخدم للانترنت عن طريق الهاتف المحمول الامر الذى يؤكد ويزيد من أهمية الهاتف الخلوى خلال السنوات القليلة القادمة حيث أنه السبيل الوحيد للتواصل بين المستخدم وشبكة الانترنت .
واكد اليكس أن 2.9 % من مستخدمى الانترنت من متحدثى اللغة العربية على المستوى العالمى " حيث أن هناك 24 دولة تتحدث اللغة العربية ويبلغ عدد سكانها نحو 250 مليون نسمة ،وتوقع اليكس ان يزيد عدد السكان الدول العربية خلال السنوات القادمة الامر الذى دعى لطرح العديد من المواقع باللغة العربية واضافة المحتوى للمرة الاول بكل منتجاته باللغة العربية .


 

مواضيع ذات صلة :