سياحية وترفهية نُشر

نصيب الأسد لشرم الشيخ والاقصر فى حركة السياحة الوافدة لأجازة الكريسماس ورأس السنة

تستعد الفنادق المصرية فى الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة وقد تفاوتت نسب الاشغالات المحققة للفنادق

خلال هذه الفترة فى المناطق السياحية المصرية .
وأكد وسيم محيى الدين رئيس غرفة المنشات الفندقية أن الفترة الحالية تبدأ الفنادق فى الاستعداد لاستقبال السائحين للاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة مشيرا الى أن هناك مناطق محرومة من تحقيق اشغالات فى ذلك الوقت .
وأضاف محيى الدين أن من بين هذه المناطق مرسى مطروح والتى يبلغ نسب أشغالها الحالية وطوال الموسم الشتوى لا تتعدى 10 % , أما منطقة الاسكندرية فمتوسط نسب اشغالها تصل الى 50 % وعلى الرغم من استعداد فنادقها للاحتفال بالكريسماس وراس السنة الا ان الاقبال على الحجوزات من قبل الاجانب فى هذا التوقيت ضعيف مقارنة بالعام الماضى خلال نفس الفترة .

فنادق القاهرة

وبالنسبة لاشغالات فنادق القاهرة يقول رئيس غرفة الفنادق ان الاحتفال بمناسبة الكريسماس ورأس السنة بالقاهرة اصبح غير مؤثرا فى جذب السائحين لقضائه فى فنادق القاهرة حيث وصل متوسط نسب الاشغال الى 75% .
سيناء
أما بالنسبة لمنطقة جنوب سيناء أكد عادل شكرى أمين عام غرفة المنشات الفندقية بجنوب سيناء أن فنادق شرم الشيخ تستعد لاستقبال السائحين للاحتفال باعياد الكريسماس ورأس السنة والتى تبدا من الفترة 24 ديسمبر الجارى وحتى 7 يناير القادم مشيرا الى ان نسب الاشغال الحالية بشرم الشيخ وصلت الى 80% ويتوقع ان تزيد لتصل الى 100% خلال فترة الاعياد.
وأضاف أن الجنسيات التى تستقبلها شرم الشيخ خلال فترة اعياد الكريسماس وراس السنة هى "الانجليز والروس والايطاليين"وهولاء يمثلون النسبة الاكبر من الحركة .

طابا
أما طابا فيوضح شكرى ان نسب الاشغال الحالية بالفنادق وصل متوسطها الى 85 % حتى أمس ومن المنتظر الى أن تصل الى اكثر من 60% بدء من اليوم الاثنين نظرا لهبوط الطائرات الشارتر فى مطار طابا للاحتفال باعياد الكريسماس وراس السنة بفنادقها .

الاقصر
اما الاقصر فقد نالت فنادقها نصيبا جيد من حركة سياح الكرسيماس والسنة الجديدة كما يقول ثروت عجمى رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالاقصر ، مشيرا الى أن نتيجة للحجوزات بفنادق الاقصر خلال فترة الاعياد الجارية يتوقع ان تحقق الفنادق نسب اشغال تصل الى 100% بداية من الاسبوع الجارى وحتى يوم 4 يناير القادم بنسبة زيادة تصل الى 7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .
واوضح عجمى أن عمليات التطوير التى شهدتها الاقصر وشعر بها السياح المترددين الى المنطقة خلال الاعوام الخمس الماضية جعلتها منطقة جذب مرة اخرى للسائحين مقارنة بالاعوام الماضية، وان عملية التطوير الشاملة بالاقصر ساهمت فى زيادة نسب الاشغال بنحو 60 % الامر الذى أدى الى عدم تاثر برنامجها ومنتجها السياحى بتداعيات الازمة المالية المالية مقارنة بمناطق اخرى مثل شرم والغردقة حيث كان تاثير الازمة طفيفا على الحركة السياحية الوافدة الى المنطقة بما لاتتعدى 5-7% فقط
وأشار عجمى أن الجنسيات الموجودة بالمنطقة هم الانجليز واليابانيين والالمان والاسبان وايضا الامريكان .



 


 

مواضيع ذات صلة :