سياحية وترفهية نُشر

سياحة ماليزيا تتخذ من الصين أملاً لها

تعتقد وزارة السياحة الماليزية بثبات ان التطبيق الشامل لاتفاقية التجارة الحرة بين الصين ورابطة دول جنوب شرق اسيا

(الاسيان) سيفيد الاصدقاء من الصين ودول المنظمة وقالت وزيرة السياحة الماليزية نغ ين ين انها تعلق آمالا كبيرة على مستقبل وآفاق منطقة التجارة الحرة.
وذكرت نغ انه في عالم العولمة، اصبح تحرير السوق محتوما، ولذلك بدأت الحكومة الماليزية تخفيف اللوائح.

واضافت نغ انه عندما تلغى أو تخفض الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع والخدمات، ترتفع قيمة الانشطة التجارية، ما يفيد مختلف الاطراف والمعنيين.

ولدى تجديد تأكيدها على اجراءات تحرير السوق التي اعلنتها الحكومة الماليزية، شجعت نغ شركات الفندقة والسياحة الصينية على بدء العمل في ماليزيا.

واضافت ان المستثمرين الاجانب يسمح لهم الآن بالامتلاك الكامل للفنادق الاربعة نجوم أو اكثر في ماليزيا بعد تخفيف اللوائح في البلاد.

وقالت ان شركات السياحة الصينية يمكنها فهم متطلبات السائحين الصينيين جيدا, وذكرت انها ترى أن الشركات يمكنها تقديم خدمات أفضل للسائحين الصينيين.

واعترفت نغ بأنه لا يوجد كثيرا من الفنادق أو شركات السياحة الصينية العاملة في ماليزيا, وقالت ان المستثمرين قد اظهورا فعليا اهتماما كبيرا بالأسواق الماليزية.

ولدي سؤالها عن تعزيز صناعة السياحة في ماليزيا, ذكرت نغ ان ماليزيا لديها عدد كبير من المواطنين من ذوي الأصول الصينية والذين يمكن ان يتكلموا باللغة الصينية الاصلية واللهجات الصينية الاخرى.

وقالت نغ ان هذا يجعل السائحين الصينيين يشعرون وكأنهم في وطنهم, مؤكدة ان هناك عناصر ثقافية وفيرة ومتنوعة في المجتمع الماليزي ليستكشفها الأجانب.

ولفتت نغ الي ان السائحين القادمين من الصين يعجبون بالمساحات الخضراء الكبيرة في ماليزيا, ولكن هذه ليست نقطة الرواج الوحيدة في ماليزيا نظرا لأنه هناك الجزر والشواطئ في انتظار استكشافاتهم.

 


وعلي صعيد الآخر, أبرزت نغ أن ماليزيا سوف تطرح أيضا حزما سياحية بالاشتراك مع البلدان الأخرى لتوفير خبرات أفضل للأجانب عن المنطقة.

وعلي سبيل المثال, قالت نغ ان ماليزيا واندونيسيا اشتركتا في تصميم "رحلة التراث السياحية", التي تجلب السائحين الي جورج تاون في ولاية بينانغ وملقا في ماليزيا, بالاضافة الي نصب بوروبودور التذكاري في اندونيسيا.

واضافت نغ ان جميع هذه المواقع الثلاثة قد اعلنتها الأمم المتحدة من مواقع التراث العالمي.

ومن أجل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء بالاسيان , ذكرت نغ ان الاجتماع وزراء السياحة للاسيان سوف يعقد في بروناي عام 2010, ما يسمح للوزراء المشاركين بايجاد سبل لتعزيز السياحة الاقليمية .

وعندما سألت عما اذا كانت اتفاقية التجارة الحرة بين الصين والأسيان سوف تضعف الوضع التسويقي المزدهر في ماليزيا, أكدت نغ أن المنتجات والخدمات القادمة من الصين والدول الاخرى الأعضاء في الأسيان هي فقط المؤهلة للتمتع بالغاء الرسوم الجمركية.


 

مواضيع ذات صلة :