سياحية وترفهية نُشر

دبي تستحوذ على أكثر من 60 بالمئة من السياحة البينية في الخليج‏

أعلن مسؤولون في قطاع السياحة، أن دبي لاتزال تتصدر المدن الأكثر استقطاباً للسياح الخليجيين، إذ تستحوذ على نحو 60 بالمئة من السياحة البينية في دول الخليج.

وأوضحوا لصحيفة «الإمارات اليوم»، أن عاملي الجغرافيا والثقافة، وتراجع الأسعار بنسبة 20 بالمئة، عززت من معدل توافد السياح الخليجيين إلى الإمارة، لافتين إلى تزايد حجوزات العائلات الخليجية العام الجاري، إضافة إلى سياحة رجال الأعمال، ليس فقط من قبل الخليجيين، وإنما الدول العربية أيضاً.

وأشاروا إلى زيادة عدد السياح الخليجيين إلى دبي، بنسب تراوح بين 10 و20 بالمئة، مقارنة مع العام الماضي، مؤكدين أن الطاقة الاستيعابية العالية للقطاع الفندقي في الإمارة، إضافة إلى وجود فعاليات ومهرجانات منظمة، جذباً شريحة دائمة ومنتظمة من السياح الخليجيين.

وتفصيلاً، قال المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لفنادق «روتانا» في دبي والإمارات الشمالية، نعيم دركزللي، إن «دبي لاتزال تتصدر المدن الأكثر استقطاباً للسياح الخليجيين»، موضـحاً أنـه «على الرغـم من أن سياحة الأعمال بالنسبة للخليجيين تشكل نسبة كبيرة بفضل المركز المالي لرجال الأعمال، فإن نسبة الذين يزورون دبي برفقة عائلاتهم للسياحــة الترفيهـية، شـهـدت نمواً متزايداً خلال السنوات الأخيرة».

وبين أن «40 بالمئة من حجوزات فنادق (روتانا) حالياً، هي من قبل خليجيين»، مشيراً إلى أن «دبي تستحوذ على أكثر من 60 بالمئة من السياحية البينية في دول الخليج».


 

مواضيع ذات صلة :