ثقافة وفنون نُشر

الإعلامية اليمنية لارا الظراسي تعتذر عن تكملة حلقة الجمعة من برنامجها "اعرف بلدك" لسبب صعب

اعتذرت الكاتبة والمذيعة اليمنية لارا الظراسي عن تقديم حلقتها المعتادة ضمن سلسلة حلقات برنامج اعرف بلدك ، الذي يكتشف في كل جمعه جمال محافظة يمنية ويقترب اكثر من تفاصيل الجمال في اليمن .

جاء اعتذار المذيعة اليمنية لارا الظراسي ، نتيجة عدم استطاعتها تجاهل الأنين في اروقة المستشفيات اليمنية والارقام الكبيرة التي اعلنتها منظمات الامم المتحدة ومنها منظمة اليونسيف ، حيث انتشر مرض الكوليرا وأدى ذلك الى 209 حالة وفاه ، واكثر من 17000 الف انسان مصاب .

وقالت لارا الظراسي ، انما نتحدث عنه هنا ليس مجرد ارقام بل ارواح، وجزء يموت من اليمن ، واستطردت قائلة في تعليقها على هذه الكارثة الانسانية التي حلت باليمن واليمنيين : ان هذه الارض الجميلة كانت ارض الحضارات وستضل ، ولكن ان يموت الطفل اليماني بجرثومه بدائية ، شيء لا يصدق ونحن في هذا القرن، كيف يموت اليمن الذي بنى حضارة واشعل منابر الثقافة ونشر الاسلام ، ببكتيريا بدائية اكتشفت منذ القرن الماضي واكتشف معها علاجها السهل جدا.

وتحدثت الظراسي في برنامجها المخصص لكشف الجمال في بلاد اليمن ، تحدثت عن الكوليرا التي ضربت صنعاء والحديدة تنتشر الآن في المناطق الوسطى ، تحصد النساء والرجال والأطفال ولا ترحم احدا تسابق الجميع وتفتك باليمنيين بلا رحمه ، وسط صمت إقليمي ودولي واشياء لا تصدق .

وقالت الظراسي بنبرة خانقة : تمتلئ المستشفيات بأرواح واجساد الصغار والكبار النساء والرجال الكل يفترش اروقتها وسط دموع امهات صابرات وانين اطفال ، والام الجميع هناك وتابعت الاعلامية لارا الظراسي ، لقد عجز الاطباء بل وغشيتهم الحيرة والدهشة والوجوم في انقاذ تلك الارواح البريئة التي يحدثها الموت و تطير بسرعة البرق الى بارئها .. وقالت : الماء الملوث،  انعدام الخدمات، الموت ، مثلث يطبق على أنفاس اليمنيين  ، ويكتم على صدورهم ويحجب عنهم حقهم في الحياة الطبيعية .

تجدر الاشارة الى ان برنامج اعرف بلدك الذي تقدمة المذيعة اليمنية لارا الظراسي ، هو برنامج سياحي يبرز معالم اليمن الشعر والجمال والحضارة ، يحلق في كل محافظة ليبرز جمالها ورونقها وعاداتها وتقاليدها .


 

مواضيع ذات صلة :