عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

وزير الاتصالات يتفقد جاهزية شركة (واي) وشركة سبأفون للانتقال إلى الجيل الرابع

تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير جاهزية شركة (واي) للانتقال إلى الجيل الرابع من أجيال الاتصالات.

وزير الاتصالات يتفقد جاهزية شركة (واي) وشركة سبأفون للانتقال إلى الجيل الرابع

ولفت الوزير خلال الزيارة إلى تحقيق (واي) مستوى من التقدم وتجاوز العقبات السابقة، وعليها مواكبة متطلبات الانتقال إلى الجيل الرابع.

وأكد امتلاك الوزارة رؤية استيعابية للسنوات العشر القادمة لتحسين وتجويد خدمات الاتصالات بتكلفة مناسبة.

وقال: “يواجه قطاع الاتصالات في اليمن صعوبات كبيرة بسبب استهداف الطيران للبنية التحتية للاتصالات وارتفاع عدد الشهداء الذين رحلوا في مواقع أعمالهم من كوادر شركات الاتصالات”.

وبين من الصعوبات كذلك استمرار الحرب والحصار ومنعه إدخال التجهيزات لتطوير البنية التحتية لهذا القطاع.. مشيرا إلى امكانية تجاوز التحديات الراهنة بالجهود المشتركة وفق الإمكانيات المتاحة .

وأكد وزير الاتصالات دعم الوزارة لشركة (واي) والإسهام في تجاوز الصعوبات التي تواجهها.. مشيراً إلى أن شركات الاتصالات كانت تعاني في السابق من التجاذبات السياسية والنفوذ ويجب علينا إعادة ترتيب وضع الشركة وفق المعايير والمواصفات المهنية.

وأعلن النمير أن الوزارة ستمنح التراخيص خلال الأيام القادمة لشركات الاتصالات .. حاثا على استكمال “واي” التجهيزات الخاصة للانتقال إلى الجيل الرابع.

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة (واي) وليد أبو راس أن الشركة تجاوزت الصعوبات التي كانت تعاني منها واستعدادها للانتقال إلى الإصدار الرابع.

وثمن أبو راس زيارة الوزير للشركة وتلمس أوضاعها ودعمه المستمر لتطوير أدائها وتواجدها في سوق الاتصالات.

إلى ذلك زار الوزير النمير ورئيس مجلس ادارة الشركة” الكول سنتر” والتجهيزات الخاص بالشركة ، واستمعا إلى شرح من المدير التنفيذي للشركة المهندس عبد الفتاح الكبسي حول آلية استقبال الشكاوى من مشتركي “واي” وجاهزية الشركة للانتقال للأجيال الحديثة.

من جانب آخر اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير خلال زيارته لشركة “سبأفون” على جاهزيتها للانتقال إلى الإصدار الرابع من أجيال الاتصالات.

وأكد على أهمية تطوير التقنيات الخاصة بالشركة ومواكبة كل جديد في عالم الاتصالات.. مشيرا إلى أن سبأفون تعد من أوائل الشركات التي استثمرت في اليمن.

وعبر الوزير النمير، عن أمله في توسيع الشركة لشبكتها والبنية التحتية والاهتمام بالكادر العامل لتحظى بحصة سوقية أعلى .. مؤكداً دعم وزارة الاتصالات لخطط الشركة وتوجهاتها.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات في اليمن يعاني من صعوبات كبيرة خاصة في ظل الحرب والحصار الذي منع دخول التجهيزات الخاصة بالاتصالات ما يتطلب تضافر الجهود لتجاوز هذه الصعوبات وتذليلها.

ولفت وزير الاتصالات، إلى أن الوزارة ستعلن خلال الأيام القادمة تجديد تراخيص شركات الاتصالات العاملة في اليمن والانتقال إلى الإصدار الرابع.. مشدداً على أهمية جاهزية الشركات للانتقال إلى الجيلين الرابع والخامس لمواكبة الجديد في عالم الاتصالات.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة شركة “سبأفون” عبد الله الشاعر، أهمية زيارة وزير الاتصالات للشركة، مشيراً إلى استعداد الشركة للانتقال إلى الجيل الرابع.

إلى ذلك زار الوزير النمير، الكول سنتر بشركة سبأفون، واستمع ومعه رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى شرح من المدير التنفيذي للشركة المهندس عبد الخالق الغيلي، عن آلية استقبال الشكاوى من قبل المشتركين في خدمات سبأفون.

وحث وزير الاتصالات، على أهمية تفعيل الكول سنتر بشكل أفضل لاستقبال الشكاوى ومعالجتها بما يحقق رضى مستخدمي خدمات الشركة وتعريفهم بالخدمات والمزايا التي تقدمها.

وحضر الوزير النمير فعالية نظمتها شركة سبأفون، لتكريم أسر شهداء الشركة في اطار الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية ألقيت كلمتان، الأولى عن موظفي الشركة ألقاها محمد الخوجة، والأخرى عن مؤسسة الشهداء، ألقاها رأي الله الأسول، أشارتا إلى المكانة العظيمة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.


 

مواضيع ذات صلة :