عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

الشاى الأخضر عدو السرطان بجانب فؤائدة العديدة

Imageأكدت دراسة حديثة أن مكونات فعّالة في الشاي الأخضر قد ُتبطئ تقدم سرطان البروستاتا.

وأوضحت الدراسة أن أخطار الإصابة بسرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة تتراجع بنسبة 50 بالمئة لدى الرجال الذين يستهلكون على الأقل خمسة أكواب من الشاي الأخضر قياسا بالذين يحتسون أقل من كوب يومياً.
ولاحظت الدراسة أن الشاي الأخضر لا يؤثر في سرطان البروستاتا عندما تكون الإصابة في بدايتها لكن الشاي الأخضر يمكن أن يقلص أخطار سرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة.

الشاي الأخضر يقي من سرطان الدم


أظهرت دراسة حديثة أن مستخلصات الشاي الأخضر تقي من سرطان الدم.
وأشارت الدارسة إلى أن المرضى الذين يتناولون كمية كبيرة من هذه المستخلصات ينخفض لديهم حجم الغدد اللمفاوية المتورمة بنسبة 50 بالمائة.
وأوضح العلماء أنهم يأملون في صنع أدوية من مستخلصات الشاي الأخضر من أجل مكافحة هذا المرض مستقبلاً.
وتبين من تجارب سريرية تمّ خلالها إعطاء مرضىً يعانون من الأورام اللمفاوية 8 جرعات من مستخلصات الشاي الأخضر التجارية والتي تعرف باسم "بوليفينون إي" Polyphenon E " وتحتوي على مواد قوية مضادة للأكسدة أن نسبة كريات الدم البيضاء قد انخفضت إلى مستوى الثلث عند هؤلاء ما يعني تراجعاً كبيراً في السرطان.
 وأكد الدكتور تايت شانافيلت من "مايو كلينيك" في روشستر بولاية مينيسوتا الأمريكية، أن المرضى لم يتحملوا فقط جرعات عالية من مستخلصات الشاي الأخضر فقط بل أن العديد منهم شهد تراجعاً في مستوى الإصابة بأورام الغدد اللمفاوية المزمن.
 يذكر أن معظم الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة وكانوا يعانون من تضخم في غددهم اللمفاوية شهدوا تقلصاً فيها بحدود خمسين في المائة.

الشاى الأخضر .. والأيدز


أظهرت الأبحاث الحديثة أن الشاى الأخضر يحتوى على مركبات طبيعية تعمل على مكافحة الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز". وقد وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية بالشاى الأخضر تعمل على مكافحة عدد من الأمراض، الخطيرة والمزمنة كالزهايمر والشلل الرعاش فى الوقت الذى كشفت فيه الأبحاث الحديثة.
ويتميز الشاي الأخضر باحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين "أ‏,‏ ب‏,‏ ج‏,‏ ك" فضلاً عن المعادن خصوصاً البوتاسيوم والفلور لمكافحة التسوس‏,‏
وهو قليل الصوديوم لذلك يعتبره المتخصصون مشروباً مناسباً جداً لمن يتبع أنظمة غذائية بغرض إنقاص الوزن‏.‏

 

مواضيع ذات صلة :