عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

إتفاقية مصريه مع جوجل الأمريكية للترويج الإلكترونى وصناعة الإعلان الرقمى بمصر

Imageوقعت الحكومة المصرية اتفاقية تعاون مع شركة "جوجل" الأمريكية مدتها ثلاث سنوات بقيمة إجمالية تقدر بعشرة ملايين دولار أمريكى، وذلك فى إطار التنامى المتزايد للاقتصاد الرقمى والاستخدام الواسع لشبكة الإنترنت للوصول إلى آفاق جديدة، وحرص مصر على التعاون مع كبريات الشركات العالمية لضمان وصول رسالتها لمختلف الأسواق العالمية مع التطور الواضح الذى تشهده صناعة الدعاية والترويج الإلكترونى .
 وتهدف الاتفاقية إلى إطلاق حملات ترويج وتسويق الكترونية تخدم قطاعات عديدة فى الاقتصاد المصرى وتستهدف مختلف دول العالم، وتستفيد من الاتفاقية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، والأنشطة المتعلقة بمراكز الاتصال، وخدمات التعهيد، وخدمات الحكومة الإلكترونية، وتطوير البرمجيات وخدماتها .
كما يستفيد من الاتفاقية قطاع السياحة المصرى بما يتضمنه من الرحلات الجوية المختلفة لشركة مصر للطيران لمختلف مناطق العالم، والترويج للاستثمار الأجنبى بمصر، والصادرات المصرية، والمعارض المتعددة، والبعثات التجارية رفيعة المستوى بالإضافة إلى مجالات أخرى عديدة. وتهدف الاتفاقية أيضا إلى وضع مصر بقوة على خريطة التسويق العالمية على شبكة الإنترنت، وإطلاق حملات مستمرة للترويج لصناعة تطوير البرمجيات المصرية، وخدمات التعهيد، وصناعة مراكز الاتصال، وخدمات القيمة المضافة المتقدمة، وخدمات الحكومة الإلكترونية، وتعريف العالم بالأنشطة المصرية فى مجال التجارة الخارجية وقدراتها الصناعية، والتعريف بمناخ الاستثمار الإيجابى فى مصر .
 وسيسهم ذلك فى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتعريف بقطاع السياحة المصرى والمواقع السياحية المهمة والبرامج المختلفة المتاحة للسائحين الساعين إلى زيارة مصر، والمساعدة فى إقامة صناعة الإعلان الرقمى بمصر عبر تدريب الكوادر البشرية ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على العمل فى هذا المجال مما سينعكس إيجابا على نمو هذه الصناعة فى مصر.
ويستفيد من الاتفاقية التى وقعتها الحكومة المصرية مع شركة جوجل الأمريكية وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والاستثمار، والتنمية الإدارية والتجارة والصناعة، حيث تم التنسيق فى ذلك بين الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوزراء المعنيين .
ووقع الاتفاقية الدكتورة هدى بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وفيت سيرف نائب رئيس شركة جوجل للبحوث والتطوير. وتضم بنود الاتفاقية العديد من الأنشطة التى تسعى من خلالها الاتفاقية إلى إعادة الاستثمار فى مصر فى مجالات تنمية صناعة الإعلان الرقمى والترويج الإلكترونى بالإضافة إلى التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فى برامج الحاضنات التكنولوجية وتشجيع الابتكار. وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم شركة "جوجل" بتقديم الدعم الفنى لعدد من الشركات المحلية العاملة فى مجال الإعلان الرقمى وتزويدها بالمعرفة وتقديم حزمة المهارات اللازمة للمشاركة فى تنفيذ حملات الترويج والتسويق لمصر اليكترونيا فى هذا المجال ، وذلك بما يعود بصورة إيجابية على هذه الصناعة ، حيث تساهم هذه الخبرة فى تنمية قدرات الشركات الوطنية فى مجال صناعة الترويج والإعلان الرقمى، وستقدم خدماتها لدول العالم العربى والشرق الأوسط انطلاقا من مصر.
كما ستتعاون الشركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فى مجال تقديم الاستشارات الفنية، وستشارك فى لجان التسيير والإدارة وتوفير الخبرات حول متطلبات السوق والتغيرات التى تطرأ عليه وذلك فى إطار مشروع الحاضنات التكنولوجية.
وتلتزم الشركة بالمشاركة فى عمليات التدريب الخاصة بمبادرات معهد تكنولوجيا المعلومات وبرنامج تنمية مهارات طلبة الجامعات فيما يتصل بالإعلان الرقمى بهدف المساهمة فى توفير قاعدة من الكوادر البشرية المتخصصة فى مجال الإعلام الرقمى تسد حاجة السوق المتنامية.


المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط


 

مواضيع ذات صلة :