عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

تعز : الخطباء والإعلاميين يلتقون لمواجهة السرطان

Image أقامت أمس المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع تعز للقاء موسع مع الخطباء والإعلاميين لهدف التعريف بالمرض واعراضة وأسبابة والحلول التي يجب عملها لتجنب هذا المرض طلبه المساعدة والمساهمة من الخطباء والإعلاميين بالتوعية بالمرض .
وفي افتتاح اللقاء أشاد الأخ محمد حمود الأهدل مدير الإرشاد إلى أهمية التوعية من خلال المنبر ووسائل الإعلام المختلفة بخطورة المرض على الطفل والمرآة والشاب والعجوز وان يكون هناك دور حاسم من الجميع للتفاعل بالمساعدة للمصابين بهذا المرض الخطر .
وبدوره أشار الأخ محمد عبدالواسع الأمين العام للمجلس المؤسسة بان قرابة عشرين ألف يصابون سنويا بمرض السرطان وستين بالمائة منهم يموتون وهذا يتطلب من المؤسسة مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالخدمة التي تقدمها وتوسيع نطاقها ليشمل أكبر قدر من الناس سوء في مجال التوعية والتثقيف او مجال العلاج والمساعدة الطبية للحد من انتشار المرض الخطير خصوصا في محافظة تعز التي تعد اكبر محافظات الجمهورية سكانا وأشدها فقرا وأكثرها إصابة بهذا المرض وأيضا يتطلب وقوف المجتمع بكل فئاته وشرائحة وتضافر الجهود الشعبية والرسمية للمكافحة المرض والتوعية به ومساعدة مرضاه .
وأكد الأخ مختار المخلافي مدير المؤسسة بان 14% نسبة الإصابة بهذا المرض تشمل تعز فقط وبهذا تم إقامة فرع المؤسسة فيها وأيضا فهي تتوسط 4 محافظات تشملهم الخدمة من المركز .
ونوه المخلافي بان المركز يعمل منذ سنه في المحافظة بعملية التوعية في المدارس وفي كثير من الأماكن حتى تأخذ الحيطة من هذا الوباء الخبيث والذي يقضي على الأخضر واليابس بدون تميز .
ودعاء الشيخ عبدالرحمن قحطان عن العلماء والخطباء والإعلاميين وجميع شرائح المجتمع بالمساهمة والمساعدة في مركز السرطان لتخفيف من الألم المصابين بهذا المرض المستفصل والذي علاجه باهض الثمن .
وعرض الأخ كامل النظاري عدد من الحالات التي دمرت عائلات بأسرها وشباب وأطفال دون رحمة او شفقة .



المصدر : الاستثمار نت



 

مواضيع ذات صلة :