عالم التكنولوجيا والصحة نُشر

إياكم والإفراط في استهلاك السكر !!!

Imageأوصت جمعية القلب الأميركية بضرورة خفض استهلاك السكر بصورة كبيرة. وذكرت «رويترز» أن من شأن هذه التوصية أن تثير غضب شركات المواد الغذائية والمشروبات، لأن الجمعية تقول إن النساء يجب أن يتناولن ما لا يزيد على 100 سعر حراري يوميا فقط من السكر المعالج المضاف، أي ما يعادل ست ملاعق صغيرة (25 غراما)، بينما يجب ألا يتجاوز استهلاك معظم الرجال 150 سعرا حراريا، أي ما يعادل تسع ملاعق صغيرة (37.5 غراما).

ويقل هذا كثيرا عن استهلاك الفرد الأميركي في المتوسط، والذي يبلغ 22 ملعقة (90 غراما) من السكر المضاف يوميا، وفقا لمسح أجرته الحكومة عام 2004.
وركز الباحثون على سوق المشروبات الغازية، الذي يقدر حجمه بنحو 115 مليار دولار، والذي يقولون إنه المصدر الأول للسكر المضاف في طعام الأميركيين.
وفي دراسة أجرتها جمعية القلب، تَبيّن أن تناول الكثير من السكر لا يجعل الأشخاص بدناء فقط، لكنه عامل رئيسي في الاصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات.
وتوصي الارشادات الغذائية لوزارة الزراعة الأميركية باستهلاك القليل من المأكولات والمشروبات التي تحتوي على السكر المضاف لكنها لم تحدد سقفا معينا من السعرات الحرارية.


المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :