شارع القضايا نُشر

إصابة اريتري برصاص شرطة مصر خلال محاولة التسلل لإسرائيل

Imageقالت مصادر أمنية وطبية ان مهاجرا اريتريا أصيب يوم الخميس برصاص الشرطة المصرية خلال محاولة تسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية وقال مصدر أمني ان الاريتري الذي يبلغ من العمر 20 عاما نقل الى مستشفى العريش العام للعلاج من اصابات خطيرة لحقت به.
 
وقال مصدر طبي ان الاريتري أصيب برصاصتين سببتا له كسورا شديدة في عظام الحوض ونزيفا حادا في البطن. وأضاف أنه سيخضع لجراحة دقيقة. وقال المصدر الامني ان المصاب كان برفقته اريتري اخر لدى محاولة التسلل الى اسرائيل عند العلامة الحدودية رقم تسعة بمنطقة المدفونة جنوبي معبر رفح بنحو تسعة كيلومترات.

وأصيب يومي الاحد والثلاثاء الماضيين ثلاثة افارقة برصاص الشرطة المصرية خلال محاولات للتسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية. وقتلت الشرطة المصرية بالرصاص ستة أفارقة على الاقل أثناء محاولاتهم التسلل الى اسرائيل منذ مايو ايار الماضي.
 
وتقول منظمة العفو الدولية ان ألوف الافارقة يحاولون الوصول الى اسرائيل سنويا من شبه جزيرة سيناء وتطالب بالتحقيق في اطلاق النار عليهم بينما تقول مصر ان رجالها لا يطلقون النار قبل سابق تحذير.

وتتعرض مصر لضغط من اسرائيل لتوقف تدفق المهاجرين الافارقة اليها. وقال المصدر الامني ان الشرطة المصرية أحبطت يوم الخميس محاولة تسلل ثلاثة اثيوبيين واريتري عند العلامة الحدودية رقم ثمانية بمنطقة نجع شبانة.

ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من اقليم دارفور المضطرب في السودان واريتريون للحصول على عمل في أسرائيل أو حق اللجوء بعيدا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والاحوال المعيشية الصعبة في مصر.

المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :