دين نُشر

الخارجية الأميركية : اليمنيون يقدمون انموذجاً للعالم وسنواصل دعم اليمن الموحد والمستقر

 

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب اليمني في جهوده الرامية إلى بناء يمن موحد ومستقر وديمقراطي ومزدهر. 

وأشار في بيان صحفي عن الخارجية الأمريكية، إلى أن اليمنيين من جميع الأطياف اتحدوا معاً لرسم مسار جديد لبلدهم من خلال حوارهم الوطني. 

وحسب البيان- الذي حصلت" أخبار اليوم" على نسخة مترجمة منه-: لقد حققت اليمن خطوات مهمة نحو الانتقال الديمقراطي في البلاد. لقد التقى اليمنيون معا من جميع المستويات لرسم مسار جديد لبلدهم من خلال الحوار الوطني ووضعوا نموذجا للمنطقة في التغيير الحقيقي من خلال المفاوضات والإدماج والمصالحة. 

ولفت إلى أن اليمنيين يقدمون نموذجاً للعالم عبر مؤتمر الحوار الوطني في كيفية التقاء مجموعات متباينة لمناقشة خلافاتهم من أجل مصلحة بلدهم. 

وحيا بيان الخارجية الأميركية التزام الشعب اليمني بالتغيير السياسي السلمي, منوهاً إلى أنهم يتذكرون أولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل دعم الإصلاح السياسي، بمن فيهم أولئك الذين فقدوا حياتهم في الهجوم الإرهابي المروع على بروفات العرض العسكري للاحتفال بعيد الوحدة الوطنية في العام الماضي. 

وأكد استمرار الولايات المتحدة الأميركية في دعم الشعب اليمني في جهوده الرامية لبناء يمن موحد ومستقر وديمقراطي ومزدهر. 

وجاء في البيان: نيابة عن الرئيس أوباما والشعب الأمريكي، أتقدم بأغلى الأماني للشعب اليمني بمناسبة العيد الـ23 للوحدة الوطنية. 


 

مواضيع ذات صلة :