دين نُشر

السفير الياباني : معجبون بإصرار الشعب اليمني على بناء "يمن جديد"

اكد السفير الياباني بصنعاء السيد / كاتسويوشي هاياش بأن أمـن ووحدة اليمن واستقراره مهم لأمن واستقرار المنطقة. ولذلك تتابع اليابان عن كثب التطورات السياسية في اليمن وتدعم الحوار الوطني. 

وقال في تصريح خا ص لـ (الثورة نت)نحن معجبون كثيرا بإصرار الشعب اليمني على بناء وطن ومجتمع جديد عبر الحوار وندعم أيضا هذه المسألة. والحوار وحده هو السبيل إلى تقوية استقرار اليمن والمنطقة بكاملها. 

واضاف شهدنا بإعجاب ما حققه اليمنيون في هذه الفترة الانتقالية التاريخية ونثمن كثيرا القيادة القوية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة أمـن واستقرار اليمن. وأعتقد أن إرادة الشعب القوية وتصميمه على الحل السلمي قد دفعت بالعملية السياسية إلى الأمام وستمكن من بناء مجتمع حر وديمقراطي وعادل. موكدا إن الشعب اليمني يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية أثناء متابعته تحقيق العملية الانتقالية. مشددا على أن اليابان تشارك جهود الحكومة اليمنية في التخفيف من مصاعب الشعب وتحسين ظروفهم المعيشية. وأضاف، لقد حققت اليابان ما التزمت به وصرفت إجمالي مبلغ 82 مليون دولار أمريكي عبر وكالات الأمم المتحدة مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأغذية العالمي وغيرها في 2012 و 2013. وقد اكتملت بعض المشاريع وأما بقية المشاريع فهي جارية في التنفيذ. 


 

مواضيع ذات صلة :