دين نُشر

وفاه أكبر حفيد للرئيس مبارك بعد أزمة صحية

Image

يوم الحزن للشارع المصرى

أعلنت مصر اليوم الثلاثاء وفاة الحفيد الأكبر للرئيس حسني مبارك

ونجل ابنه الأكبر علاء بعد "أزمة صحية" ألمت به.

وقال بيان أصدرته رئاسة الجمهورية إن محمد علاء مبارك البالغ من العمر 12 عاما توفي أمس الاثنين.
وأضاف أن الأزمة الصحية التي تسببت في الوفاة استمرت يومين وذهب خلالها إلى العاصمة الفرنسية باريس للعلاج. ولم يوضح البيان طبيعة الأزمة الصحية التي ألمت بالمتوفى.
وكان المتوفى منذ طفولته الباكرة مقربا لدى جده الذي ظهر معه في عدة صور أسرية.
وذكرت مصادر بالمطار أنه تم تسلم الجثمان بسرعة فور وصوله على طائرة الرئاسة من باريس برفقة الأسرة ونقل من المطار إلى أحد المستشفيات تمهيدا لدفنه في وقت لاحق اليوم.
وكانت أنباء قد ترددت عن تعرض محمد علاء مبارك لأزمة صحية، وهو ما تأكد بعد أن أعلن السفير المصري في لندن أنه تلقى تكليفا من قرينة مبارك بالاعتذار لقرينة رئيس وزراء بريطانيا والجمعية الملكية عن عدم تمكنها من المشاركة في حفل تتسلم فيه العضوية الشرفية في جمعية الأطباء الملكية البريطانية.
                                                          صدى حزن يعم الشارع العربى
بالرغم من الوضع المتوتر للشعب المصرى تجاة الحكومة وأثار الأزمة العالمية إلا أن الأمر الذى ليس غريباً على الشعب المصرى هو تلقى خبر وفاة حفيد الرئيس بالحزن والدعاء له أن يدخلة فسيح جناتة , وتقديم النعى للرئيس وهذة بعض أصداء المواطنين المصريين :
السيد حسن حوزة (دمياط ) : البقاء لله يار ريس أسكنه الله فسيح جناته ولكم الصبر والسلوان.
حماده على احمد ( الأسكندريه ) : الله يرحمه ويلهم اسرته الصبر والسلوان .
أم يوسف ( دمياط ) : ان لله وان اليه راجعون ربنا يصبر اهله وامه الفراق صعب وخصوصا الاطفال ربنا يصبرهم جميعا وقلوبنا معك ياريس .
عمرو الصفتى ( القاهرة ) : إن لله وإنا إليه لراجعون لله ما أعطى ولله ما أخد اللهم صبر اهله وارحمه وادخله فسيح جناتك الهم اجيرهم فى مصيبتهم وصبرهم وعوض عليهم ياكريم يارب البقاء لله وحده .
وليد محمد المصرى ( القاهرة ) :انا لله وانا اليه راجعون .. تعازينا الحارة لسيادة الرئيس محمد حسنى مبارك والاسرة الكريمه .. ونسأل للفقيد الرحمه ولاهله الصبر والسلوان .
ولم يقف التعازى ومشاركة الأحزان للرئيس المصرى من مصر فقط بل من الدول العربية الشقيقة :
محيي الدين محمد حفني ( السعوديه ) :الله يصبر والديه علي هذا المصاب وان شاء الله هو شفيع لهم عند بارئه.
محمود فوزي خليفه ( الإمارات ) :البقاء لله سياده الرئيس وللوالدين الكرام الله يتغمده برحمته وللوالدين بشرى سيشفغ لكم امام الله يوم القيام يوم لا ينفع مال ولابنون واقول لسياده الرئيس لاتحزن فكلنا اولادك واولادنا حفدائك واطال الله عمرك.
أريان ( البحريين ) :إن لله وإن إليه راجعون تعازينا الحارة للسيد محمد حسنى مبارك وللسيدة سوزان مبارك وللأخ علاء وجمال فى وفاة فقيد الأسرة الطفل (محمد) نسأل الله العلى القدير أن يرحمه ويدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان والله أكبر ولابقاء إلا لله الواحد القهار اللهم صلى على محمد وآل محمد .
حيدر أبو شاويش ( فلسطين ) :ان لله وانا اليه راجعون تغمد الله فقيدنا بواسع رحمته والله يعوضك عن فقيدك .

 

مواضيع ذات صلة :