تقارير اقتصادية نُشر

منظمة يمن 2030 تدشن فعاليات زراعة البن في مدارس أمانة العاصمة

بمناسبة اليوم الوطني للبن، الذي يصادف الـ 3 من مارس من كل عام ، دشنت منظمة يمن 2030 ، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الزراعة والري وامانة العاصمة ، زراعة شتلات البن في مدارس أمانة العاصمة.
وأوضح الأستاذ عدنان محمد شبام، الرئيس التنفيذي لمنظمة يمن 2030 ، أنه تم أيضا تدشين فقرات الإذاعة المدرسية، في مدرسة الشعب للبنين، ومدرسة معين للبنات في أمانة العاصمة، تتحدث عن  أهمية الزراعة، وزراعة شجرة البن بالأخص؛ باعتبارها نكهة شعب وهوية أمة وتراث يمني حضاري أصيل منذ القدم، منوها إلى أنه سيتم زراعة 15000 شتلة بن، توزع مجانا على المزارعين في محافظة صنعاء، بتمويل من منظمة يمن 2030 .
مشيرا إلى أنه ستقام العديد من البرامج في هذا الأسبوع، التي تهدف للتعريف بأهمية زراعة البن، وقيمتها الاقتصادية للوطن، وداعيا المزارعين، في المناطق التي تزرع فيها شجرة البن، إلى ضرورة قلع أشجار القات واستبدالها بشجرة البن، كون القات يرمز للمرض والموت، والبن يرمز للحياة والصحة والحضارة.
حضر تدشين فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبن ، التي أقامتها منظمة يمن 2030 ، الأستاذ محمد سريع، وكيل أمانة العاصمة، رئيس اللجنة الزراعية في الأمانة، والأستاذ سمير العتمي، مدير إدارة البن، في وزارة الزراعة والري، ومسئولو مكتب التربية في الأمانة، والمنطقة التعليمة في مديرية الصافية.


 

مواضيع ذات صلة :