عربي ودولي نُشر

باحثة أمريكية تتناول سماحة الإسلام في "مكتبة الأردنية"

 عقدت مكتبة الجامعة الأردنية أمس جلسة حوارية للباحثة الأمريكية ديبورا مارجولس، تناولت فيها الحديث عن مشاركتها في مشروع " رحلات المسلم" الذي  أطلق بدعم من الحكومة الأمريكية عام 2012 .

مارجولس المتخصصة في مجال دراسات الشرق الأوسط والأنثروبولوجيا في مكتبة جامعة ميتشغان الأمريكية أشارت إلى أن المشروع التي تشارك فيه عدد من المكتبات ومؤسسات المجتمع المدني يهدف إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي المعتدل وتوعية المجتمع المسلم وغير المسلم فيه.

وأكدت مارجولس أن المشروع الذي قارب على الانتهاء أفضى إلى نتائج إيجابية مثمرة حيث تؤكد الاحصائيات أن ما نسبته 92%  من أفراد العينة التي شملها المشروع ازادت معرفتهم بتعاليم الإسلام ومعتقداته، معربة عن رغبتها في مواصلة العمل في المشروع  وبجهود فردية ودعم شخصي  وذلك بعد أن انتهت فترة دعمه من قبل الحكومة الأمريكية لما حققه من نتائج ناجحة.

مارجولس تناولت خلال الجلسة التي جاءت بحضور مدير المكتبة الدكتور مهند المبيضين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة نشاطات مكتبة جامعة ميتشغان التي تعمل فيها وتبادل الخبرات حولها، ونقل تجربتها في مجال إدارة الحوارات الثقافية والأدبية وما يتعلق بها من مهارات في الإعداد والإعلان والتقييم .

وكانت نائب مدير المكتبة الدكتورة نشروان طاهات قد بدأت الجلسة الحوارية بتقديم نبذة مختصرة للتعريف بالباحثة الأمريكية وطبيعة عملها في مكتبة ميتشغان ومشروع " رحلات المسلم" .

 


 

مواضيع ذات صلة :