عربي ودولي نُشر

مصر ترحب بتوقيع الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين

رحبت مصر بتوقيع ممثلي القوى السياسية الليبية في مدينة الصخيرات بالمغرب على الاتفاق السياسي الذي رعته الأمم المتحدة. وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، إنها «تحيى الموقف الإيجابي والشعور بالمسؤولية الذي تحلى به المشاركون في الحوار، والذين اتخذوا قرارا بالتوقيع على هذا الاتفاق، كما تحيي مصر الجهود الكبيرة التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وعلى رأسها المبعوث الأممي برناردينو ليون للوصول إلى هذه النتيجة الإيجابية».

وأكدت الخارجية أهمية مرحلة تنفيذ هذا الاتفاق بالشكل الواجب، وهو ما يتطلب الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية، بحسب ما ينص عليه، بحيث يمكن للشعب الليبي الانطلاق إلى مرحلة إعادة تأهيل الاقتصاد وإعادة الإعمار.
واعتبرت الخارجية أن الدعم الذي قدمته مصر للأشقاء الليبيين خلال المرحلة الماضية ووصولا إلى توقيع الاتفاق سيستمر خلال الفترة المقبلة على النحو الذي يسهم في تحقيق تطلعات الشعب الليبي في دولة ديمقراطية تعددية تنعم بالاستقرار الذي تستحقه، وتحمي نفسها من آفة الإرهاب والتطرف التي تسعى للانتشار في المنطقة العربية وتهدد دولها المختلفة.
وطالبت مصر القوى الليبية بنبذ العنف، والعمل على إنجاح الاتفاق السياسي على الأرض، كما طالبت المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته تجاه دعم ليبيا ودعم حكومة الوحدة الوطنية بعد تشكيلها.
كما عبرت مصر عن خالص تقديرها للمملكة المغربية ودورها في استضافة الأطراف الليبية المتحاورة، مع أهمية الدور الذي لعبته دول جوار ليبيا في توفير الظروف التي أدت إلى التوقيع على هذا الاتفاق بين الليبيين.

 

الشرق الاوسط


 

مواضيع ذات صلة :