عربي ودولي نُشر

انفجار في قاعدة كاب كانافيرال للعمليات الجوية والفضائية بالولايات المتحدة

أوردت وكالة ناسا أنها لا تتوفر على معلومات حول هذا الانفجار الذي وقع في حوالي الساعة التاسعة صباحًا فيما لم تتلّق CNN جوابا من سبايس إكس، الشركة الأمريكية العاملة في مجال الفضاء، بما أن وقع الانفجار في أحد أقسامها التي تحتضن عمليات إطلاق الصواريخ للفضاء.
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وقع انفجار في قاعدة كاب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية صباح اليوم الخميس، وفق ما أكده مسؤول تواصل من هذه القاعدة التي تعد مركزًا للقوات الجوية ولعمليات إطلاق الصواريخ والمركبات الفضائية.
 
ونقل مسؤول من شركة سبايس إكس أنه غداة الاستعداد لإجراء بعض التجارب، وقع حادث غير منتظر أدى إلى فقدانها مركبة مع حمولتها، مشيرًا إلى أن الحادث لم يخلّف أي إصابات. وتعمل شركة سبايس إكس في مجال الفضاء، وقد وقع لانفجار في أحد أقسامها التي تحتضن عمليات إطلاق الصواريخ للفضاء.
 
وأوردت وكالة ناسا أنها لا تتوفر على معلومات حول هذا الانفجار الذي وقع في حوالي الساعة التاسعة صباحًا، فيما نقل مكتب المستعجلات بمقاطعة بريفارد فلوريدا أن "إحباطًا كارثيًا" وقع خلال تجربة تقوم بها شركة سبايس إكس، غير أن الحادث "لا يشكّل أي خطر على الصحة العمومية".


 

مواضيع ذات صلة :