اقتصاد خليجي نُشر

اللجنة العليا للمكتب الفني الخاص بمشروع كود البناء الخليجي الموحد تعقد اجتماعها الأول

تعقد اللجنة العليا للمكتب الفني الخاص بمشروع كود البناء الخليجي الموحد الذي تستضيفه دولة قطر اجتماعها الأول خلال الفترة 20-21 نوفمبر 2011م.

وأشار سعادة الدكتور/ أنور العبد الله - الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون بأن اعتماد استضافة دولة قطر للمكتب الفني لكود البناء الخليجي الموحد، واعتماد تشكيل اللجنة العليا للمكتب الفني جاء بناءً على قرار مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الذي عُقد في مدينة جدة بتاريخ 9 أغسطس 2011م، وتم بموجبه تشكيل اللجنة العليا للمكتب الفني من الدول الأعضاء وتشارك فيها أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء والأمانة العامة لهيئة التقييس والأمانة العامة لمجلس التعاون وعدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وبيَّن سعادة الأمين العام أن تشكيل اللجنة جاء بهدف مراجعة واعتماد خطة التشغيل السنوية للمكتب ودراسة التصورات الوطنية المتعلقة بآليات إعداد مشروع كود بناء خليجي موحد، والتوافق على رؤية موحدة وخطة عمل مبرمجة؛ لإحداث تقدم منظور بشأن إعداد هذا المشروع. بالإضافة إلى تحديد دور المكتب واحتياجاته من الكوادر البشرية المتخصصة والموارد المالية القادرة على تشغيله بمستويات أداء عالية. كما ستستعرض اللجنة تحديد العلاقات المهنية بين وزارة البيئة في دولة قطر (الإدارة العامة للمختبرات والتقييس) والمكتب الفني وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون والجهات ذات العلاقة في الدول الأعضاء، ومن المؤمل أن يخلص الاجتماع إلى إعداد النظام الأساسي لاجتماعات اللجنة العليا وتحديد مهامها واختصاصاتها وخطة عمل المكتب تمهيداً للبدء في انطلاقة مسيرة إعداد كود البناء الخليجي الموحد والذي سيساهم في دعم القطاعين الصناعي والتجاري لمختلف مواد البناء والتشييد وحماية المستهلك من المواد منخفضة الجودة غير المطابقة للمواصفات على مستوى المنطقة.


 

مواضيع ذات صلة :