اقتصاد خليجي نُشر

ندوة عن دور المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية في دعم القطاعات الإنتاجية

نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ندوة عن دور المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية في دعم القطاعات الإنتاجية في السوق الخليجية المشتركة وحماية المستهلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة خلال يومي 09-10 يناير 2012م.

وأوضح سعادة الدكتور أنور العبدالله – الأمين العام للهيئة بأن الهيئة هدفت من خلال تنظيم هذه الندوة إلى التعريف بدور المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية في دعم القطاعات الإنتاجية في السوق الخليجية المشتركة وحماية المستهلك، كما استهدفت المعنيين بموضوع التقييس من الجهات الرقابية والتشريعية وجمعيات حماية المستهلك في الدول الأعضاء.

وأشار إلى أن الندوة استعرضت مبادئ وأهداف التقييس، وتحديد أولوياته، والتواصل مع الجهات المعنية بالتقييس، إضافة إلى المواصفات القياسية وحاجة السوق لها، وعملية تطوير وإعداد المواصفات القياسية الخليجية واللوائح الفنية، وأدلة العمل الفني ونظام اللجان الإلكتروني.

كما استعرضت دور القطاعات الإنتاجية في تطوير المواصفات القياسية الخليجية، بالإضافة إلى أهمية المواصفات القياسية في رفع مستوى جودة مخرجات القطاعات الإنتاجية.

ومن الجديد بالذكر أن هذه الندوة تأتي انطلاقاً من توجه هيئة التقييس للمساهمة في تطوير الكوادر الوطنية في الدول الأعضاء للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المختلفة ذات العلاقة به والداعمة له بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية والجهات ذات العلاقة في الدول الأعضاء.

 


 

مواضيع ذات صلة :