اقتصاد خليجي نُشر

غرفة الشارقة تنظم لقاء عمل مع وفد اقتصادي من رومان

الشارقة في 20 مايو/ وام / نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة لقاء عمل مع وفد تجاري روماني زار الشارقة استهدف التعريف بالمزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين ورجال الاعمال والمناخ الاستثماري وما يتمتع به من تسهيلات مشجعة وجاذبة للمشاريع الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية اضافة الي الخدمات التي توفرها الغرفة والمؤسسات التابعة لمجتمع رجال الاعمال.


وضم الوفد مجموعة من رجال وسيدات الاعمال يمثلون قطاعات اقتصادية مختلفة من ابرزها قطاع المفروشات وقطاع الملابس الجاهزة بأنواعه الرجالية والنسائية وقطاع صناعة المواد الغذائية وقطاع مواد البناء والآلات والمشغولات الزجاجية والتحف .


وقدم حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة عرضا تعريفيا عن الشارقة وما تمتاز به من مقومات عن الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة إلى الفعاليات الاقتصادية المحلية ودورها في تحفيز والقطاع الخاص بإقامة شراكات استثمارية في نظرائهم في العديد من دول العالم وإسهاماتها في الترويج لخدماتهم ومنتجاتهم .. مشيدا في الوقت ذاته بدور بالمركز التجاري الروماني الدائم في الشارقة ودوره في عملية الترويج والتسويق للمنتجات والسلع الرومانية اضافة الي نوعية المعارض المتخصصة التي سيضيقها معتبرا أن إقامة أربع معارض في غضون عام واحد من افتتاح المعرض دليل قوي على الرغبة الصادقة لدى الجانبين في توطيد مجالات التعاون الاقتصادي واقامة شراكات استثمارية .


وتطرق المحمودي خلال العرض إلى المزايا الاستثمارية التي توفرها الشارقة للمستثمرين الأجانب لاسيما في القطاع الصناعي الذي يعد أحد القطاعات الاقتصادية الذي يحظى بنسبة عالية من إجمالي الناتج المحلي للإمارة اضافة الي دور مركز اكسبو الشارقة في احتضان المعارض الدولية والإقليمية المتخصصة منها والعامة والذي يعد منصة متكاملة لإقامة الفعاليات الاقتصادية بمختلف اشكالها.


ودعا مدير عام الغرفة الفعاليات الاقتصادية الرومانية الي مضاعفة تواجدها في الشارقة والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الغرفة عبر المركز الروماني التجاري الدائم مؤكدا ان حجم معدلات التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وحسب التقارير الواردة من الجانب الروماني والتي تشير الى زيادة حجم صادرات رومانيا الى الإمارات بما نسبته 50 في المائة منذ انطلاقة المركز التجاري الروماني الدائم بالشارقة الذي يعد نتيجة جهود مشتركة ورغبة صادقة بين غرفة تجارة الشارقة والغرفة التجارية الرومانية والجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي في رومانيا .


واشار المحمودي الى ان المركز يعمل على توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويسهم في التعريف بالصناعات والمنتجات والسلع الرومانية من خلال ايجاد قاعدة دائمة تمكن الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية الرومانية لا سيما الصغيرة والمتوسطة في عرض منتجاتها وخدماتها بصورة مباشرة الى الفئات المستهدفة من رجال اعمال ومستثمرين وزوار المركز.


من جانبه قال ليونو كوستين مدير التطوير بوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الرومانية ان بلاده حريصة على تقوية العلاقات الاقتصادية مع دولة الامارات عامة والشارقة خاصة وان هناك فرص تعاون متعددة وفي قطاعات مختلفة يمكن للقطاع الخاص في البلديين استغلالها وان الوزارة تسعي دائم الي مضاعفة الجهود لتفعيل تلك الغايات لما لها من اهمية على الجانبين بصورة عامة.


واوضح ان هذه الزيارة تأتي ضمن خطة بلاده في تنمية صادراتها وايجاد اسواق جديدة لمنتجاتها وخاصة قطاع الملابس وصناعة المواد الغذائية والمفروشات ومواد البناء وصناعة المواد الخشبية وقطاع الخدمات البيئية والطاقة المتجددة اضافة الى قطاع التعليم العالي والبحوث العلمية .


ونوه المسؤول الروماني بجهود المركز الروماني التجاري الدائم في الشارقة الذي يسعى الى الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للدولة والخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة التي توفرها الشارقة الى قطاع الاعمال اضافة الى الدور البارز لغرفة الشارقة في دعم جميع فعاليات المركز بالانطلاق الى الأسواق الاقليمية المجاورة والدخول في شراكات استثمارية مع نظرائهم في تلك الدول وان المركز بالإضافة الى المهام المناطة اليه يعمل على الترويج والتسويق لرومانيا سياحيا وثقافيا واجتماعيا .



/ط / لب/.


 

مواضيع ذات صلة :