اقتصاد خليجي نُشر

«دبي لتنمية الصادرات» تختتم أعمال بعثتها التجارية في تنزانيا

دبي في 22 مايو / وام / إختتمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ـ التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي ـ بعثتها التجارية لدولة تنزانيا اليوم بعدما عقدت سلسلة من الاتفاقيات والشراكات مع الهيئات التنظيمية في تنزانيا.
شارك في البعثة التجارية /14/ شركة إماراتية تدخل تعاملاتها في أكثر من /30/ مجالا في قطاعات التصنيع والخدمات والاستثمار بهدف فتح أسواق جديدة للشركات المحلية والعمل على دعم برامجها التصديرية وتوسيع قاعدة عملائها من خلال فتح قنوات اتصال وأسواق جديدة باعتبار السوق الأفريقي من الأسواق الواعدة التي تشهد نموا مطردا في الطلب على المنتجات.
وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات في تصريح صحفي له في دبي اليوم إن المؤسسة وقعت عدة اتفاقيات منها اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتنمية التجارة في تنزانيا خلال ملتقى نظمته المؤسسة واجتماعات ثنائية مع العملاء المحتملين والوكلاء والموزعين في تنزانيا بالإضافة إلى عقد مناقشات مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من بينهم الدكتور ماري ناجو وزيرة الدولة للتنمية والاستثمار بحضور سعادة مال الله مبارك العامري سفير دولة الإمارات في تنزانيا.
وأوضح أن تنزانيا تعتبر من الأسواق الأفريقية الواعدة وأحد أهم الأسواق التجارية إذ شهد العام الماضي تبادلات تجارية بين دبي وتنزانيا وصلت قيمتها إلى /8ر5/ مليار درهم بزيادة نسبتها /47/ في المائة مقارنة بعام /2010/ ما يعد مؤشرا إيجابيا نحو ارتفاع حجم الصادرات بين البلدين.
ونوه العوضي إلى أن المؤسسة تسعى لتوفير مزيد من الفرص التصديرية المتنوعة أمام الشركات المحلية وطرح استراتيجيات لدعم اتفاقيات تعاون مع الهيئات والمؤسسات التنظيمية في حكومة تنزانيا.
ونبه إلى أن هناك كثيرا من الفرص أمام الدول الأفريقية للاستثمار في دبي والعكس صحيح نظرا لقوة العلاقة بين الجانبين وهو ما يعطي الشركات الإماراتية دفعة للتميز والتنافسية والقدرة الأكبر نحو تصدير منتجاتها إلى السوق الأفريقي.
وام / ش ش / ج ع


 

مواضيع ذات صلة :