اقتصاد خليجي نُشر

9.6 مليارات ريال الإنفاق الإعلاني لدول الخليج

 

كشف تقرير اقتصادي حديث أن حجم الإنفاق الإعلاني في دول الخليج بلغ 9.67 مليارات ريال "2.58 مليار دولار" خلال النصف الأول من 2012، فيما وصل إجمالي الإعلان العربي العابر للحدود 3.69 مليارات دولار.

وأوضح تقرير صادر من شركة "إبسوس" للأبحاث أن الإمارات حلت في المرتبة الأولى خليجيا في حجم الإنفاق الإعلاني بقيمة 893 مليون دولار وجاءت السعودية في المرتبة الثانية بقيمة 827 مليون دولار أي ما يشكل 13 % من إجمالي الإنفاق في دول المنطقة، وحلت الكويت ثالثاً بـ 470 مليون دولار فيما جاءت قطر رابعاً بـ 156 والبحرين 102 مليون دولار.

ويبحث مختصون وصناع القرار في صناعة الإعلان والتسويق القضايا المتعلقة بسوق الإعلان والتسويق وارتباطهم بالإعلام الجديد كما يبحثون سبل تسويق العلامة التجارية عبر الشبكات الاجتماعية وذلك ضمن فعاليات معرض الوسائل الدعائية والإعلانية 2012 الذي تستضيفه العاصمة الرياض اليوم. 

ويشتمل المعرض على عدد من ورش العمل والندوات المتخصصة من أهمها "تجارب محلية في سوق الدعاية والإعلان السعودي" و"الحملات الدعائية : الجوال أولاً" و"صناعة الإعلام السعودي" و" أثر المشاركة في المعارض على التسويق والدعاية للمنشآت" إضافة إلى دورة تدريبية بعنوان" علاقات الجماهير، وجماهير العلاقات".

ويرعى الحدث رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبد الرحمن بن علي الجريسي، فيما أكملت الجهة المنظمة لمعرض الوسائل الدعائية والإعلانية 2012 استعداداتها لإطلاقه بمشاركة كبرى الشركات العربية والعالمية المتخصصة في صناعة الإعلان في الشرق الأوسط.

 

الوطن أون لاين

 


 

مواضيع ذات صلة :