اقتصاد عالمي نُشر

مئات الالاف يحتجون في روما على خطة برلوسكوني لمواجهة الازمة الاقتصادية

رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني

رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني

تظاهر مئات الالاف السبت في روما بدعوة من النقابة المركزية اليسارية "سي جي اي ال" لمطالبة حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني لتضمين خطته لمواجهة الازمة الاقتصادية مزيدا من الاجراءات الاجتماعية.
وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان المتظاهرين الذي انضم اليهم العديد من زعماء اليسار الايطالي وفي مقدمهم داريو فرانشيسكيني، تظاهروا بهدوء في ميدان سيركوس ماكسيموس، وهو ميدان ضخم ومعلم تاريخي شهير في العاصمة الايطالية.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لنحم مستقبلنا من الازمة"، واخرى وصفت برلوسكوني ب"موسولوني الجديد".
وطالب رئيس نقابة "سي جي اي ال" غييمو ابيفاني الحكومة بتنظيم "طاولة مستديرة حقيقية (...) لمواجهة الازمة الاقتصادية بشكل جدي ومنظم ومنسق"، مؤكدا وجود "هوة كبيرة بين ما تفعله الحكومة وبين ما يجب عليها ان تفعل".
واضاف على وقع تصفيق المتظاهرين "يجب مواصلة النضال ضد الملاذات الضريبية واحترام المعايير الاخلاقية بشأن منح رواتب ضخمة وعلاوات ضخمة.
 من غير العادل ان يجني مدير شركة الفي ضعف ما يجنيه شاب متعلم او عامل مجتهد".
وقرابة الساعة الواحدة بعد الظهر (11,00 تغ) وصلت مواكب المتظاهرين الخمسة التي انطلقت من سائر انحاء العاصمة الى نقطة التجمع في ميدان سيركوس ماكسيموس.
وضاق الميدان الضخم بجموع المتظاهرين الذين غطوا الشوارع المجاورة واستمعوا عبر مكبرات الصوت الى الخطابات التي القاها في التظاهرة قادة النقابات.




المصطر : فرانس برس


 

مواضيع ذات صلة :