اقتصاد عالمي نُشر

فقدان 175 وظيفة في إيه بي مولر ميرسك الدنماركية

Image أعلنت مجموعة «إيه بي مولر مايرسك» الدنماركية العملاقة للشحن البحري والنفط عزمها إنهاء عمل حوض بناء السفن التابع لها في مدينة أودينسي الدنماركية بحلول عام 2012، مما يعني فقدان نحو 175 وظيفة.


وقالت المجموعة الدنماركية إن الخطوة تأتي وسط زيادة القدرة الإنتاجية في الدول التي تتمتع بتكلفة منخفضة في الشرق الأقصى، وفي ظل مساعي الصين في الآونة الأخيرة، لأن تصبح أكبر دول العالم في مجال بناء السفن». ومن المتوقع إغلاق حوض «ليندو» في أودينسي بحلول عام 2012، حيث يتم تسريح العاملين الذي يبلغ عددهم 175 بصورة تدريجية فور استكمال بناء 15 سفينة، بينها خمس ناقلات عملاقة.

وقال لارس-إيريك برينو رئيس مجلس إدارة حوض ليندو «علينا أن ندرك أنه يستحيل على ليندو أن يتلقى طلبيات جديدة، لذا قرر مجلس الإدارة توضيح أن ليندو لن يعمل على بناء سفن أخرى فور تسليم الطلبيات المتعاقد عليها».

وأوضح البيان أنه من المحتمل بيع بعض الأصول ذات الصلة بحوض بناء السفن، بينها مراس ورافعات، إلى جانب وحدات إنتاج الأنابيب والصلب.

ويذكر أن «إيه بي مولر مايرسك»، هي أكبر تكتل دانماركي تجاري ومعروفة باسم «ميرسك».
ولدى الشركة أنشطة في مختلف قطاعات الأعمال، وبالدرجة الأولى النقل (النقل البحري لأسطول الحاويات) والطاقة والتنقيب عن النفط.
وهي أكبر ناقل حاويات ومتعهد توريد ساحلي في العالم. ويقع المكتب الرئيس للمجموع في الدنمارك، ولها فروع ومكاتب في أكثر من 130 بلداً في جميع أنحاء العالم.
ويعمل بالشركة نحو 117 ألف موظف.
وكانت تصنف 131 على قائمة «فورتشن 500 العالمية لعام 2008» ارتفاعاً من 138 في عام 2007.


المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :