اقتصاد يمني نُشر

تدشين عملية شراء القمح من المزارعين في الجوف

Imageدشن محافظ الجوف، حسن حازب، أمس، عملية شراء واستقبال القمح المحلي من المواطنين في مبنى فرع المؤسسة الاقتصادية بالمحافظة. وخلال التدشين، أوضح المحافظ حازب أن عملية شراء القمح المحلي من المزارعين تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، الخاصة بدعم وتشجيع المزارعين بصورة مباشرة من خلال شراء كميات القمح منهم. ولفت إلى أنه سيتم خلال عملية الشراء تحصيل الواجبات الزكوية وتسليم السندات الرسمية الخاصة بها إلى المزارعين. 
من جانبه أفاد مدير عام فرع المؤسسة الاقتصادية بالمحافظة بأن كمية القمح التي تم استقبالها ووزنها وتعبئتها في اليوم الأول، وصلت إلى 2000 كيس، فيما يجري العمل على استقبال عشرة آلاف كيس أخرى، وبواقع خمسين كيلوجراما للكيس الواحد. بدوره أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عضو لجنة الاستقبال والشراء، صالح نسيم، أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح، خلال العام الجاري، قُدرت بـ15 ألف هكتار وبطاقة إنتاجية لا تقل عن 40.5 طنا من القمح.
وأشار إلى أنه يتم شراء الكيس الواحد من القمح بمبلغ سبعة آلاف ريال، بمعدل 140 ريالا للكيلو الواحد؛ إسهاما في دعم المزارعين وتشجيعهم على الإنتاج، متوقعا استقبال اللجنة لـ100 ألف كيس قمح من المزارعين.

المصد : السياسية


 

مواضيع ذات صلة :