الأخبار نُشر

اختتام برنامج تدريبي بهيئة المواصفات لبناء قدرات أخصائي التفتيش للرقابة على الواردات

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات المرحلة الثالثة والاخيرة من البرنامج التدريبي لبناء قدرات أخصائي التفتيش  للرقابة على الواردات نظمته الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة. 

اختتام برنامج تدريبي بهيئة المواصفات لبناء قدرات أخصائي التفتيش  للرقابة على الواردات

هدف البرنامج على مدى ثلاثة أسابيع الى رفد 120 متدربا من مختصي التفتيش في الديوان العام والفروع والمراكز في المنافذ الجمركية  بمعلومات ومهارات في جانب  الاسس القانونية للمنظومة الرقابية والشروط الواجب توفرها بالمفتشين.

وفي الاختتام أشار مدير العام التنفيذي  للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة  سام أحمد البشيري إلى أهمية تنفيذ هذا البرنامج لتأهيل كوادر الهيئة وبناء قدراتهم وتوحيد المفاهيم لديهم حتى يتمكنوا من تنفيذ المهام الموكلة اليهم  بكفاءة وفعالية.

ولفت الى ان التدريب اشتمل على نظام الرقابة على الواردات والمخاطر المحتملة عند التفتيش وإجراءات سحب العينات وتجهيزها إضافة إلى التطبيق العملي في هذا الجانب.

وشدد على ضرورة التطبيق العملي للمعارف والمهارات التي تلقاها المشاركون خلال البرنامج والاستفادة منها في الواقع العملي الميداني بما من شأنه حماية صحة وسلامة المستهلك من السلع الغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

وفي الاختتام بحضور نائب مدير عام الهيئة لشؤون المواصفات والبحوث والتطوير ابو الحسن النهاري وعدد من مدراء الدوائر بالهيئة تم توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج.


 

مواضيع ذات صلة :