مصارف وشركات نُشر

البنك المركزي اليمني يشيد بأداء شركة أمان للتأمين

اشاد البنك المركزي اليمني بأداء شركة أمان للتأمين، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع شركة امان مع وحدة الرقابة على القطاع التأميني صباح اليوم في العاصمة صنعاء.

البنك المركزي اليمني يشيد بأداء شركة أمان للتأمين

وخلال اللقاء المشترك بين الشركة ممثلة في الحاج محمد عبد الله السنيدار والمدير العام عادل الصلوي، ووحدة الرقابة على القطاع التأميني في البنك المركزي، ممثلة في الأستاذ محمد الفايق، رئيس الوحدة،  تم مناقشة طرق ووسائل التأمين والآليات التي تتبعها الشركة في ظل وجود نظام الشفافية والنزاهة.

 وأكد رئيس مجلس إدارة شركة أمان للتأمين، الحاج محمد عبدالله السنيدار، على أن الشركة قادرة على مواكبة التطورات العلمية والفنية للنشاط التأميني في اليمن، والتعاون مع شركات أخرى في الخارج، وبما يحفظ نزاهة نشاطها وشفافيته.

وفي سياق متصل أشاد رئيس وحدة الرقابة على القطاع التأميني في البنك المركزي، محمد الفائق، بما اطلع عليه من أنشطة تأمين ناجحة للشركة.

مشيرا إلى أهمية ودور شركات التأمين في تسهيل الأنشطة التجارية وتطوير أدائها بما يخدم أهداف التنمية من جهة، وبما يحقق مزيدا من الشفافية والوضوح في أعمالها، وخاصة أنها مرتبطة بشركات إعادة التأمين في الخارج.

من جانبه صرّح الأخ عادل الصلوي مدير عام شركة أمان للتأمين أن هذا اللقاء يعد اللقاء الأول بين البنك المركزي وبين شركات التأمين، وقد حظيت شركة أمان بهذا الاهتمام نظرا لدورها الكبير في قيادة النشاط التأميني في السوق اليمنية، معتمدة على كوادرها الفنية وحسن التعامل مع عملائها خلال السنوات الماضية، مشيرا الى دورها في وضع قواعد وأسس للعمل  التأميني في اليمن، وكان من أبرز أعمال الشركة التواصل الدائم مع عملائها وشفافية الأنشطة التأمينية ونزاهة التعامل مع عملائها مما أكسبها سمعة طيبة وقدرة على المنافسة والاستمرار في السوق التأمينية المحلية وحسن التعامل مع شركات التأمين في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أمان للتأمين تعتبر الشركة الأولى والسباقة في تنفيذ قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بضم شركات التأمين الى البنك المركزي من حيث الإشراف والمتابعة.


 

مواضيع ذات صلة :