مصارف وشركات نُشر

"إتش إس بي سي" يشتري 32.8% من «المتحدة للطاقة» في عمان

Image

عمان

قال صندوق إقليمي ينشط في مجال البنية التحتية، ويقوده بنك إتش. إس. بي. سي أمس، انه اشترى حصة تبلغ 32.8 في المائة في مشروع عماني للكهرباء من شركة المرافق الفرنسية العملاقة جي. دي. إف سويز.
وأضاف الصندوق الذي ينشط في الاستثمار بشراء حصص في شركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ويدعمه إتش. إس. بي. سي والواحة كابيتال ودبي انترناشونال كابيتال، انه سيدفع 26.5 مليون دولار مقابل الحصة في الشركة المتحدة للطاقة، ليكون أكبر مساهم فيها. وتبرز هذه الخطوة من جانب الصندوق تنامي إقبال شركات الاستثمار في الأسهم التي مقرها الشرق الأوسط على الاستثمار في مشروعات البنية التحتية في المنطقة.
وتأسس صندوق الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمشاريع البنية التحتية في عام 2006 ويبلغ حجمه 500 مليون دولار، ويهدف إلى لاستثمار في مشروعات المرافق والنقل.
 والشركة المتحدة للطاقة، هي ثاني استثمار للصندوق بعد شرائه حصة في شركة الاسكندرية لمحطات الحاويات الدولية المصرية في العام الماضي. وتملك شركة الكهرباء العمانية محطة بقدرة 270 ميغاوات على بعد 180 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من مسقط.
وقال البيان إن الشركة غير مثقلة بأي ديون،
وان هناك مجالاً أمامها للتوسع. وأغلقت أسهم الشركة المتحدة للطاقة مرتفعة 0.13 في المائة في بورصة مسقط، متجاوزة أداء المؤشر الرئيسي الذي تراجع 0.56 في المائة اليوم الاثنين.



المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :