مصارف وشركات نُشر

مجموعة الخرافي: بورت غالب تستقبل رحلات جوية منتظمة جديدة

Imageتجري مجموعة الخرافي حالياً الترتيبات النهائية مع شركة مصر للطيران (إكسبريس) لتدشين رحلات منتظمة جديدة من عواصم عربية إلى بورت غالب ومطار مرسى علم الدولي، حيث تقرر تشغيل رحلات منتظمة يومي السبت والأربعاء من كل اسبوع من مرسى علم إلى جدة والعودة، اعتبارا من الأربعاء المقبل الثامن من يوليو، كما تقرر تشغيل رحلات منتظمة يومي الأحد والخميس من كل اسبوع من مرسى علم إلى العاصمة الأردنية عمان والعودة، اعتبارا من الخميس التاسع من يوليو.
 وكانت مجموعة الخرافي قد نجحت في وقت سابق في الاتفاق مع مصر للطيران (إكسبريس) على تشغيل رحلات يومية بين القاهرة ومرسى علم، لربط منتجع بورت غالب بكبرى عواصم الشرق الاوسط والعالم،
كما نجحت المجموعة كذلك في الاتفاق مع طيران الجزيرة لتشغيل خط طيران الجزيرة بمعدل رحلتين اسبوعيا يومي السبت والاربعاء من كل اسبوع من الكويت إلى مرسى علم والعودة، لخدمة حركة السياحة الكويتية والخليجية بصفة عامة إلى مرسى علم ومنتجع بورت غالب.

تعتبر بورت غالب درة استثمارات مجموعة الخرافي في جمهورية مصر العربية، وهي أسطورة سياحية سطرتها الطبيعة واكتشفتها المجموعة عند الساحل الجنوبي للبحر الأحمر، فأصبحت خلال ثلاث سنوات اكبر منتجع سياحي في الشرق الأوسط، يضم ثاني اكبر بحيرة صناعية في العالم، ويضم مارينا دولية، وفنادق سياحية عالمية، وملعبا للجولف، وناديا لليخوت، ومباني سكنية سياحية، ومجمعات تجارية، ومرافق وخدمات وبنى تحتية، ومجتمعا سكنيا ترفيهيا متكاملا يبعد خمس دقائق فقط عن مطار مرسى علم الدولي.
تجمع بورت غالب بين أسرار الشرق العربي، وعجائب التكنولوجيا الغربية، وبين معالم الطبيعة الغنية، والمعالم الثرية الحضارية، وبين روائع النيل الخالد، ونقاء مياه البحر الأحمر الهادئة، وبين رمال الشواطئ الناعمة، وسلاسل الجبال المتاخمة..
ووفرت بورت غالب بسحرها الراحة للجسد والروح والمتعة والمغامرة والثراء الفكري.. إنها بحق معجزة من معجزات القرن الحادي والعشرين وعجيبة من عجائب البشر. وتقع مدينة بورت غالب على بعد 65 كم جنوب مدينة القصير أي 210 كم جنوب مدينة الغردقة، وهي تعتبر مركز خدمة للبعثات التعدينية، والآن بدأت تتحول إلى واحدة من أكبر المدن السياحية، وهذا لما تتميز به من جمال شواطئها الصافية وشعابها المرجانية وأسماكها النادرة، وتعد مرسى علم أكبر محمية طبيعية خاصة بالدلافين صديقة الانسان،
فهي المحمية الاولى من نوعها والاندر في العالم، حيث يقيم خمسة آلاف دولفين او اكثر في بقعة جميلة ونادرة. وتصنف مارينا بورت غالب الدولية بخدماتها المتكاملة ميناء رسمياً لجمهورية مصر العربية وتمثل البوابة الجنوبية الاولى لمصر لليخوت العابرة من آسيا الى اوروبا عبر البحرين المتوسط والاحمر وايضاالمحيط الهندي،
وتلعب بورت غالب دوراً حيوياً في وضع مصر على قائمة منطقة سياحة اليخوت بما تقدمه من خدمات ذات مستوى عالمي ولقربقهما كذلك من حضارة وآثار وادي النيل وهو الامر الذي يؤهل للدخول بقوة الى اجندة سياحة اليخوت العالمية.  

Image


وخلال فترة وجيزة استقبل مطار مرسى علم الدولي رحلات من عدد كبير من العواصم العالمية من بينها لندن وباريس وروما وبرلين وبيروت ودبي والكويت وجدة، ويستقبل مطار مرسى علم رحلات الطيران من شتى انحاء العالم وايضا عددا من خطوط الطيران المنتظمة التي تربط منتجع بورت غالب بالعالم عبر عواصم كبرى كالقاهرة والكويت وعدد آخر من العواصم، وكان لهذا المطار اثر بالغ في توجيه انظار الاستثمارات العالمية الى هذه البقعة الساحرة فحققت معدلات نمو وشهرة عالمية في فترة وجيزة، حيث يستقبل مطار مرسى علم الدولي اكثر من مليونين ونصف المليون راكب سنوياً، ووصلت الطاقة الاستيعابية له الى 2500 راكب في الساعة بينما كانت البداية 600 راكب في الساعة،

كما زاد المدرج الرئيسي الى نحو اربعة كيلو مترات. يضم منتجع بورت غالب منتجعات سيكس سينسز (SPA) وهي شركة لادارة وتطوير المنتجعات تأسست في عام 1995 وتقوم على ادارة المنتجعات تحت مظلة اسماء معروفة مثل سونيفا وفندق سيكس سينسز والمراكز والمواقع التابعة لها وايفاسون، بالاضافة الى منتجعات سيكس سينسز وغيرها من المقاصد والوجهات الخاصة بها.
 وتعتبر منتجعات سيكس سينسز من بين ابرز الجهات التي تحصد جوائز قطاع تجارة السفر والسياحة بشكل مستمر. وتضم آخر الجوائز التي حصلت عليها الشركة جائزة الولايات المتحدة الاميركية للتصميم في مجال السفر والترفيه، وقد فازت بها الشركة عن افضل منتجعات تضم فندق سيكس سينسز وخليج زيغي في عمان، ومجلة السفر والاسلوب الراقي، استراليا، المرتبة التاسعة بين افضل منتجعات خارجية - منتجع فوكيين التابع سيكس سينسز في تايلند، والمرتبة العاشرة بين افضل منتجعات خارجية - ايفاسون فوكيت ومنتجع فايف سينسز في تايلند.
وتقبع منتجعات سيكس سينسز في بورت غالب كواحة لتجديد الشباب في الحدائق الخلابة التابعة لفندق انتركونتننتال،
كما تقدم باقة جذابة ومتنوعة من العلاجات المنتشرة في المنطقة، وكذلك العلاجات التي تشتهر بها سيكس سينسز مع التركيز على العلاجات المتكاملة والرعاية باستخدام منتجات طبيعية، وتدار العلاجات عن طريق معالجين مهرة وممارسين متخصصين على مستوى عالمي، يجمعون بين الاساليب الشرقية والغربية وبرامج اسلوب الحياة المعروف اليوم للتوصل الى توازن في عمل الحواس.
 ويضم منتجع بورت غالب كذلك مركزا للألعاب الترفيهية، ويشغل مساحة 600 متر مربع، وهو مقسم بحسب طبيعة هذه الالعاب، ويضم تشكيلة كبيرة من الاطعمة من جميع انحاء العالم في مناطقه الداخلية والخارجية.

مرافق ترفيهية للأطفال


يحتوي المركز ايضا على مساحات خاصة بالألعاب للأطفال المبدعين ويضم 16 نوعا مختلفا من هذه الالعاب، ويمكن للاطفال ان يفوزوا بالدمى والشوكولاتة في حال فوزهم فيها، كما يضم المركز العابا للبالغين التي تجذب العديد من الزوار بألعاب الفيديو بسباقات السيارات والدراجات النارية وقتل الديناصورات وصيد الذئاب وغيرها، وايضا هناك منطقة الرياضة التي يمكن من خلالها قياس مدى قوة اللاعبين من خلال لعبة دفع التنين او لعبة ملك المطرقة والعديد من الالعاب الاخرى، اما البلياردو والبلاي ستيشن فتعتبر الالعاب الاكثر تشويقا ومنافسة في مركز الالعاب، حيث تستطيع ان تعيش جوا من المنافسة والترفيه في وقت واحد.

إنشاء شارع الشانزليزيه

المنتجع بصدد انشاء شارع الشانزليزيه ليكون في افخم الشوارع في العالم، بعرض 80 مترا وعلى جانبيه مقاه شهيرة ومحلات عالمية، ولا يمكن مقارنته بأي شوارع مماثلة في المنطقة، كما يشتمل المشروع على ثاني اكبر لاجون صناعي في العالم، واوتيلات وملاعب مائية غير مسبوقة، وسيتم انشاء اكبر نافورات موسيقية راقصة في العالم بالمنتجع، كما يجري حاليا التعاون مع احدى الشركات العالمية المتخصصة لاقامة مدينة ترفيهية للاطفال تكون نواة لمدينة ديزني لاند، وقد تم الاتفاق مع احدى الشركات العالمية المتخصصة لاقامة مناخ سياحي للعائلة.

المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :