مصارف وشركات نُشر

شركة التطوير والاستثمار السياحي الأماراتية تصدر سندات بمليار دولار

Imageأصدرت شركة التطوير والاستثمار السياحي الاماراتية سندات بقيمة مليار دولار ضمن برنامجها للسندات العالمية متوسطة الأجل البالغة قيمته الإجمالية ثلاثة مليارات دولارأميركي.
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة العاملة في تطوير المشاريع الثقافية والسكنية والسياحية في أبوظبي اليوم أن الإصدار استقطب اهتماما كبيرا من قبل مستثمرين عالميين حيث زادت قيمة عروض الطلب عن ستة مليارات دولار أمريكي.
وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي إن المستثمرين العالميين أظهروا اهتماما كبيرا تجاه هذا الإصدار الأول للسندات من شركة التطوير والاستثمار السياحي.
وأوضح إن شركة التطوير والاستثمار السياحي وضعت خططا طويلة الأمد تنسجم مع خطة أبوظبي الاقتصادية 2030 وذلك من خلال إقامة شراكات استثمارية مع جهات عالمية بهدف دعم الجهود الرامية إلى تطوير إمارة أبوظبي وتحويلها الى وجهة سياحية ذات مواصفات عالمية.
وذكر بيان صحفي بهذا الخصوص أن هذا الإصدار هو الأول في برنامج الشركة سندات عالمية متوسطة الأجل والبالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار أمريكي والذي ستستخدم عائداته لأغراض تمويل عامة في الشركة.
ويبلغ سعر الفائدة للإصدار5 ر6 في المائة ليرتفع بعد إعادة العرض إلى 579 ر6 في المائة أو ما يعادل 390 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزينة الأميركية.
وأفاد البيان أنه تم تخصيص السندات الواجبة الاستحقاق في يوليو 2014 على النحو التالي: مستثمرون من أمريكا 30 في المائة ومستثمرون من أوروبا 36 في المائة ومستثمرون من الشرق الأوسط 23 في المائة ومستثمرون في آسيا 11 في المائة .

 

مواضيع ذات صلة :