مصارف وشركات نُشر

الفيصلية السعودية تعلن رغبتها الدخول في شراكة استثمارية يمنية

Image قال رئيس مجلس إدارة الشركة (الفيصلية) السعودية للاستثمار والتطوير العقاري سمو الامير فيصل بن سلطان بن عبدالله الفيصل, ان شركته ترغب في الدخول بشراكة استثمارية مع الجانب اليمني انطلاقاً من تعدد وتنوع فرص الاستثمار الكثيرة والمشجعة في مختلف المجالات باليمن.
وأضاف الفيصل خلال لقائه رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار(شبام القابضة) سعد عبدالله صبره اليوم الاحد في صنعاء ان الشركة تعتزم انشاء مدينة سكنية في إمانة العاصمة بتكلفة 120 مليون دولار .
واشار المسؤول السعودي الى ان الشركة قدمت الدراسات الأولية للمشروع الذي سيقام على مساحة اربعة آلاف لبنة تابعة للهيئة العامة للاستثمار، مؤكدا إن زيارته لليمن تأتي في إطار الاهتمام والترجمة الجادة لاقامة المشروع في الارض التي تحددها الحكومة اليمنية.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار(شبام القابضة) ان المؤسسة تسعي لتأسيس شركة متخصصة في مجال التمويل العقاري بشراكة استثمارية بين عدد من البنوك المحلية والاجنبية, موضحا ان هذه الشركة ستسهم في تنشيط السوق العقارية اليمنية.
وأضاف صبره إن الجهات المانحة كالبنك الدولي ستكون من ضمن الجهات الممولة للشركة وان لديها استعداد لتخصيص محفظة اسثتمارية للتمويل العقاري كون اليمن من البلدان النامية.
وأشار الى ان تأسيس هذه الشركة يأتي في إطار سعي الحكومة ممثلة في شبام القابضة لتحسين بيئة الاستثمار وخلق قاعدة مصرفية تقوم عليها حركة استثمارية عقارية مشجعة ومحفزة لرؤوس الاموال المحلية والوافدة. وأكد "إن نجاح هذه الشركة مرهون بإنجاز مصفوفة تشريعية متكاملة تتمثل في قانون الرهن العقاري وقانون التمويل العقاري وقانون اتحاد الملاك العقاريين بالاضافة قانون المناطق الاقتصادية الخاصة وهذه القوانين قيد الدراسة والمراجعة وسترى النور قريباً".
ونوه بملامح تطور عملية الاستثمار في اليمن خلال العشر السنوات الماضية وتجربة الحكومة في استقطاب الاستثمارات وخلق البيئة التشريعية والتنفيذية المناسبة للاستثمار وكذلك فرص الاستثمارات العقارية المتاحة وخارطة الأراضي المخصصة للاستثمارات الاستراتيجية في كل من صنعاء وعدن والتي تملكها المؤسسة بناءا على قرار مجلس الوزراء.
ولفت الى إمكانية الدخول في شراكات إستثمارية مشتركة جادة مع الشركة الفيصلية للاستمثار والتطوير العقاري من خلال إقامة مشاريع سكنية وسياحية وترفيهية، منوها بأن المؤسسة ستقدم وتبذل كل جهودها لتسهيل مهمة المستثمرين انطلاقاً من توجه الحكومة الرامي إلى تعزيز الشراكة الاستثمارية المشتركة القائمة على رغبة المستثمر إذ ليست شراكة في كل المشاريع وانما شراكة تبنى على رغبة الشركاء وبما يضمن التنفيذ وخلق القيمة المضافة والتنمية الاقتصادية المستدامة.


المصدر : سبأ


 

مواضيع ذات صلة :