مصارف وشركات نُشر

فرانس تليكوم مصرّة على تنفيذ القرار الدولي ضد أوراسكوم

Imageأكدت شركة فرانس تليكوم امس اصرارها على تنفيذ قرار التحكيم الدولي لمصلحتها، والذي يرغم اوراسكوم تليكوم المصرية على ان تبيع لها اسهمها في شركة موبينيل، رغم قرار اوراسكوم بوقف الاجراءات التي اتخذتها امام القضاء المصري.
وكانت اوراسكوم اعلنت الاحد انها سحبت الشكوى التي تقدمت بها امام القضاء المصري لوقف تنفيذ قرار التحكيم الدولي، واكدت ان هذا القرار هو «بادرة حسن نية» تجاه فرانس تليكوم، لكن الشركة الفرنسية اكدت من جهتها ان اوراسكوم اضطرت الى الغاء الاجراءات التي اتخذتها امام القضاء المصري بعدما «ابلغت رسميا» ان اللجوء الى القضاء المصري سيؤدي الى «الغاء عقدها كمساهم» في شركة موبينيل.

وقال ناطق باسم فرانس تليكوم لوكالة فرانس برس ان هذا العقد «يعطي غرفة التجارة الدولية الحق الحصري في تسوية المنازعات بين الطرفين، واللجوء الى قضاء آخر يعد انتهاكا اكيدا لبنود العقد يمكن ان يقود الى الغائه»،
 واضاف ان اوراسكوم تليكوم اضطرت الى التراجع امام خطر الغاء العقد. واوضح ان فرانس تليكوم ما زالت «مصممة على تطبيق قرار التحكيم الدولي الذي يقضي بأن تبيع اوراسكوم الى تليكوم اسهمها في موبينيل.
 وكانت هيئة سوق المال المصرية رفضت في ابريل الماضي عرضا عاما للشراء طرحته شركة فرانس تليكوم لتعزيز سيطرتها على شركة موبينيل الاولى في مصر لخدمات الهاتف المحمول.

المصدر : أ ف ب


 

مواضيع ذات صلة :