مصارف وشركات نُشر

زين الكويتية تقول ليس لديها علم بمحادثات لبيع حصة

Image قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية اليوم الأحد إنه ليس لديها علم بإجراء محادثات  بين مساهمين ومجموعة آسيوية وذلك بعد أن أشارت إحدى الصحف إلى إجراء مفاوضات لبيع حصة.

كانت صحيفة الراي نقلت عن مصادر لم تكشف هويتها أن كبار مساهمي زين يجرون محادثات مع مجموعة اتصالات آسيوية رئيسية لبيع أكثر من 40 في المئة من الشركة.

وقالت زين في بيان نشر بموقع البورصة على الإنترنت إنها تود أن توضح بخصوص ما نشر بإحدى الصحف المحلية حول قيام مجموعه اسيوية كبرى بمفاوضات مع ملاك الشركة.

تفيد الإدارة التنفيذيه للشركة بأنه ليس لديها أي علم بهذا الموضوع وهذا يعود الى ملاك الشركة.
وتملك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية 24.61 في المئة من زين في حين أن مجموعة الخرافي الكويتية المملوكة عائليا هي ثاني أكبر مساهم بحصة قدرها 13.3 في المئة.

وقالت الصحيفة التي لم تحدد هوية المجموعة الآسيوية إن كبار مساهمي زين "لديهم الامكانية والآلية الأنسب لتوفير حصة الأغلبية المطلوبة."

وثمة تكهنات كثيرة في الأسابيع الأخيرة عن عملية بيع تدور حول زين. كانت الشركة قالت في يوليو تموز إنها لاتزال تراجع بيعا محتملا لعملياتها الافريقية - عدا المغرب والسودان - بعدما انسحبت مجموعة فيفندي الفرنسية للاعلام والاتصالات من محادثات لشراء تلك الأنشطة.
وقال رئيس الاستثمارات الدولية لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) في يوليو إن الشركة الإماراتية مهتمة بشراء حصة نسبتها 51 بالمئة في زين لكن بالسعر المناسب.

وقالت زين في أول يوليو إنها تعمل مع بنك الاستثمار السويسري يو.بي.اس ومستشارين آخرين لمراجعة استراتيجيتها في ظل الأزمة المالية العالمية.



المصدر : كونا


 

مواضيع ذات صلة :