معارض وندوات نُشر

اليمن تشارك في الدورة 36 لمنظمة الأغذية والزراعة في روما

تشارك الجمهورية اليمنية بوفد من وزارة الزراعة والري برئاسة وزير الزراعة الدكتور منصور الحوشبي في الدورة الـ36 لمنظمة الأغذية والزارعة الفاو التي ستعقد في روما خلال الفترة من 18-23 من الشهر الحالي.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ذكر وزير الزراعة والري أثناء مغادرته صنعاء اليوم أن الدورة ستناقش الكثير من التقارير في مجال السياسات الزراعية والإحصائيات والتنمية الريفية والمجالات ذات الاهتمام مثل الغابات والتغيرات المناخية.
كما ستناقش الدورة ـ حسب الحوشبي ـ الإطار الاستراتيجي للمنظمة خلال الفترة من 2010-2019م و برنامج العمل والميزانية خلال الفترة من 2010-2011 والتقرير الخارجي المستقل عن خطة العمل الفورية لتجديد وتطوير عمل المنظمة وفق ما هو مستهدف منها.
ولفت وزير الزراعة والري إلى رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني الذي سيترأس الوفد اليمني في المؤتمر العالمي الخاص بالغذاء( قمة الغذاء) الذي يبدأ أعماله غدا في روما بتنظيم من (الفاو) .
وأوضح أن المؤتمر سيناقش الكثير من القضايا والتحديات والتي تواجه العالم نتيجة بعض العوامل منها تغير المناخ وارتفاع الأسعار للمواد الغذائية وقلة الاستثمارات في القطاع الزراعي فضلا عن الهجرة التي تسبب اتساع الفجوة والغذائية في العالم وزيادة عدد الجياع.
وبين أن منظمة الفاو تسعى من خلال المؤتمر العالمي لقمة الغذاء إلى توحيد الجهود العالمية من أجل زيادة أنتاج الغذاء السعي إلى زيادة المساعدات الدولية لمواجهة التحديات في نقص الغذاء وتقليص الفجوة الغذائية وتشجيع التوسع في إنتاج المواد الغذائية وزيادة الاستثمارات في القطاع الزراعي من أجل تقليل عدد الجياع وتقليص الفجوة الغذائية الحاصلة في العالم اليوم .

 

مواضيع ذات صلة :