معارض وندوات نُشر

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للتسويق والبيع الاحترافي

انطلقت يوم الأحد بصنعاء فعاليات الملتقى الثاني للتسويق والبيع الاحترافي، الذي تنظمه وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع مؤسسة قرطبة للتدريب والاستشارات.
ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه أكثر من250مشارك ومشاركة من القطاعين العام والخاص إلى رفع كفاءة المشاركين من القطاعين وإكسابهم العديد من المهارات والمعارف الحديثة حول ما توصل إليه الفكر التسويقي الحديث، والتعرف على أفضل الطرق لتحقيق المزايا التنافسية وتكوين الصورة الذهنية والهوية المؤسسية للشركات والمؤسسات الحديثة،بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف والاستفادة من التجارب العربية والدولية في هذا المجال.
ويناقش الملتقى على مدى يومين عدد من المحاور حول تكوين الخطط اللازمة للتسويق الحديث، ودور العلاقات العامة والتعرف على المزايا التنافسية المؤسسية للقطاعات الحكومية والخاصة العامة،والتعرف على استراتيجيات النجاح وتطوير مهارات المشاركين حول تخطيط التسويق والاطلاع على كيفية تحقيق المسئولية الاجتماعية المؤسسية في مختلف القطاعات.
وفي الافتتاح أكد رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل أهمية الملتقى لتعزيز وتطوير الموارد البشرية ورفع كفاءة المشاركين بالعديد من المهارات والمعارف حول التسويق والبيع الاحترافي والتعرف على أفضل الطرق الحديثة لتحقيق المزايا التنافسية المؤسسية، والمساهمة في تطوير المؤسسات الحكومية والخاصة وبما ينعكس ايجابياً على الاقتصاد اليمني.
وأشار إلى أن وزارة التعليم الفني والمجلس الأعلى لكليات المجتمع يوليان التدريب والتأهيل التقني والمهني أهمية كبيرة لرفع كفاءة الكوادر البشرية بمختلف المهارات لتمكينه من الانخراط في سوق العمل والارتقاء بالفكر الإداري الحديث في اليمن.
من جانبه استعرض مدير عام قرطبة للتدريب والاستشارات امين العديني أهداف وبرنامج الملتقى، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التجارب العربية في هذا المجال.

 

مواضيع ذات صلة :