معارض وندوات نُشر

بدء أعمال المؤتمر الخليجي الاول للحكومة الالكترونية في مسقط

بدأت في العاصمة العمانية مسقط اليوم الاثنين اعمال المؤتمر الخليجي الاول للحكومة الالكترونية, بمشاركة رؤساء هيئات وبرامج الحكومة الالكترونية وعدد من خبراء تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف دول العالم , الى جانب  عدد كبير من المتحدثين من كل من الامم المتحدة
والنمسا والدنمارك والسويد وهولندا والولايات المتحدة ومصر ومنتدى الاقتصاد العالمي .
ويناقش المؤتمر الذي تنظمه على مدى ثلاثة ايام هيئة تقنية المعلومات العمانية عدد من الموضوعات المتعلقة بمستقبل الحكومة الالكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي وسبل تعزيز التعاون للارتقاء بالخدمات الحكومية الالكترونية والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تقنية المعلومات .
وسيتم خلال المؤتمر طرح ومناقشة الموضوعات المهمة المتعلقة بمستقبل الحكومة الالكترونية في دول مجلس التعاون والصعوبات التي تواجهها وايجاد منظومة من البرامج والمعايير الموحدة التي ترتقي بخدمات الحكومة الالكترونية في الدول الخليجية.
وسيصاحب المؤتمر الاول اطلاق جائزة الحكومة الالكترونية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي  لأول مرة, بما يهدف الى تقدير الاداء الرائد للمشاريع الالكترونية وايجاد بيئة محفزة ومشجعة على المزيد من الابتكار والابداع والتقدم الالكتروني .
وتتوزع الجائزة على خمس فئات, حيث تعد جائزة افضل مشروع للحكومة الالكترونية وافضل مؤسسة متطورة الكترونيا وجائزة افضل محتوى الكتروني وجائزة افضل خدمة الكترونية وجائزة الاقتصاد الالكتروني .


 

مواضيع ذات صلة :